الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حسابات على تويتر تؤكد.. هل تؤثر الصين على الانتخابات الأمريكية ؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، «تويتر»، أن آلاف الحسابات الجدلية والمريبة، سعت خلال الفترة الماضية للتأثير على الانتخابات النصفية التي تشهدها الولايات المتحدة في الثامن من نوفمبر.

«تويتر» يعطل ثلاث عمليات مقرها الصين

اضافة اعلان

وحسب «العربية»، فقد عطل موقع تويتر ثلاث عمليات مقرها الصين كانت تحاول سراً التأثير على الأمريكيين في الأشهر الماضية التي سبقت انتخابات التجديد النصفي للكونجرس من خلال إثارة موضوعات ساخنة تثير الاستقطاب السياسي في البلاد، مثل؛

1 -  تزوير الانتخابات الرئاسية.

2 - مسألة التلقيح حتى، التي ارتدت طابعًا خلافيًا العام الماضي وقبله بين الحزب الديمقراطي والجمهوري.

2000 حساب مستخدم

في الوقت نفسه، أظهرت مجموعة من البيانات التي نشرها «تويتر»، أن عمليات التأثير تلك امتدت إلى نحو 2000 حساب مستخدم، يُزعم أن بعضها موجود في الولايات المتحدة، وأخرى في الصين.

الصين: هذه الاتهامات وهمية تمامًا

في المقابل، نفى متحدث باسم السفارة الصينية في واشنطن أن تكون بلاده وراء تلك الحسابات، مشيرًا إلى أن مثل هذه الاتهامات وهمية تمامًا ولا تأتي سوى من فراغ، مؤكدًا أن بكين تعترض عليها بشدة، لافتًا إلى أن بلاده تتمسك بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

ووفق مراقبين، فإن تلك المعلومات تأتي لتؤكد ما أثير سابقا عن مساع صينية للتأثير على الجمهور الأمريكي من خلال محاكاة الاستراتيجيات التي استخدمها العملاء الروس لإذكاء التوترات الثقافية والسياسية في عام 2016، خلال الانتخابات في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا: بجانب الاقتصاد .. عامل مهم يحسم نتيجة الانتخابات الأمريكية
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook