الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حرم أمير الرياض ترعى حفلَ تكريم 1500 خاتمة للقرآن الكريم لعام 1443

FgfRbyIXkAEPO98
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

رعت حرمُ سموِّ أميرِ منطقة الرياض صاحبةُ السموِّ الأميرة نورة بنت محمد بن سعود - اليوم- حفلَ تكريم 1500 خاتمة لكتاب الله لعام 1443هـ، الذي نظَّمته جمعية تحفيظ القرآن بالرياض "مكنون" بحضور عدد من صاحبات السموِّ الأميرات ووكيلات الجامعات والأكاديميات والتربويات، وعدد من قيادات جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في مناطق المملكة والمؤسسات الخيرية، وذلك في قاعة مركز المؤتمرات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

الصورة   اضافة اعلان

واستهل الحفل بمسيرة 1500 خاتمة للقرآن الكريم، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالرياض "مكنون" الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله الهذلول، كلمة مسجلة بهذه المناسبة، أوضح فيها أن الجمعية تحتفل بتكريم حفظة كتاب الله خلال عام واحد، وهو إنجاز يفخر به الوطن وثمرة من ثمرات شجرة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض ، مهنئاً الخامات، وراجياً منهن الحرص والاستمرار على الحفظ.

الصورة  

عقب ذلك، استمع الحضور لنماذج من تلاوات الخريجات، فقصيدة ترحيبية أدتها مجموعة من طالبات مدرسة الصالحات النسائية بمركز الشرق، تلاها استعراض لأنشطة جمعية مكنون ، بعدها استمع الحضور لبعض التجارب في حفظ القرآن الكريم من داخل المملكة وخارجها.

ثمَّ ألقَت راعيةُ الحفل كلمةً بهذه المناسبة ، أعربت فيها عن شكرها لجميع القائمين في مكاتب شؤون التعليم النسائي والمدارس التابعين لجمعية "مكنون"، مشيدة بالدور المتميز لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم في المملكة، والجهود المبذولة في خدمة كتاب الله وتعليمه، وتحفيظه وتربية الناشئة عليه، نتيجة لما توليه الحكومة الرشيدة لخدمة كتاب الله طباعة وتعليماً واتخاذه منهجاً ونبراساً.

الصورة  

وهنأت سموُّها الخاتمات وأهاليهن وذويهن على ما حصلن عليه من الخير الكثير والفضل العميم الذي أعدَّه اللهُ لحفظة كتابه الكريم، داعية إلى استشعار أثر حفظ القرآن الكريم وتعلمه في تعزيز قيم التسامح والوسطية ونشر الخير والبركة في المجتمع، واستمرار العناية بتدارسه والحرص على مراجعته، واحتساب الأجر في هذا العمل الجليل من المولى سبحانه وتعالى.

الصورة

ثم استمع الجميع لعدد من التلاوات القرآنية من أكبر خاتمة وعمرها 71 سنة، وأصغر خاتمة وعمرها 7 سنوات.

وفي ختام الحفل سلَّمت سموُّها دروعَ الشكر والتقدير للمدارس المُخرّجة لعام 1443، كما كرَّمت الجهات الإشرافية والداعمة والشريكة،وتسلَّمت سموُّها درعاً تقديرياً نظيرَ رعايتها الحفل.

الصورة  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook