الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البرلمان الأوروبي يزف بشرى للكويتيين.. ما الأمر؟

طيران الكويت --
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

توصل - فريق التحرير:

وصفت إيفا كايلي، نائبة رئيس البرلمان الأوروبي، أن ملف الإعفاء من تأشيرة الشنغن للكويتيين، الموجود في البرلمان الأوروبي هو على المسار الصحيح.

موافقة مجلس أوروبا

اضافة اعلان

وأفادت كايلي بأنه عندما ينتهي البرلمان الأوروبي من التصويت على الإعفاء فإنه ما يزال يتوجب على مجلس أوروبا الموافقة عليه وذلك طبقا لتشريعات الاتحاد الأوروبي، حسب "القبس".

وبحثت كايلي مع سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الممثلين في دولة الكويت والمسؤولين الكويتين، آخر التطورات المتعلقة بالإعفاء من تأشيرة الشنغن للمواطنين الكويتيين.

 

اقرأ أيضا:

وفاة رئيس البرلمان الأوروبي.. تعرف على الأسباب

الكويت تقرر ترحيل المئات من العمالة المنزلية الوهمية

الإعفاء من تأشيرة الشنغن

وأعلنت المفوضية الأوروبية، في أواخر أبريل الماضي، إدراج اسم الكويت وقطر ضمن قائمة الدول التي سيعفى رعاياها من تأشيرة الشنغن، فيما يتوقع أن يدخل القرار حيز التنفيذ العام المقبل بعد جملة من الإجراءات.

وأصدرت المفوضية بيانا، قالت فيه إن هذه الخطوة تمهد نحو البدء في سلسلة مفاوضات نهائية رسمية بين الكويت والاتحاد الأوروبي، تهدف إلى اعتماد اتفاقية إعفاء مواطني الكويت من تأشيرة الشنغن.

السفر لدول الاتحاد الأوروبي

أوضحت المفوضية الأوروبية أنه بمجرد الموافقة النهائية، فلن يحتاج رعايا الكويت الحاملون لجوازات سفر بيومترية الحصول على تأشيرة مسبقة للإقامة لأغراض عائلية أو عمل أو سياحة في منطقة «شنغن» لمدة تصل إلى 90 يوماً من تاريخ الدخول كل 6 أشهر، ويشمل ذلك جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي باستثناء أيرلندا، وكذلك إلى «أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا».

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook