الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد قرار «عون».. بيان عاجل لرئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

بعد قرار الرئيس اللبناني المنتهية ولايته، ميشال عون، بالتوقيع على استقالة الحكومة، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي: إن الحكومة ستتابع القيام بواجباتها الدستورية كافة ومن بينها تصريف الأعمال.

ميقاتي: الحكومة مستمرة دون قرار من رئيس البلاد

اضافة اعلان

وأوضح أن مرسوم الرئيس عون قبول استقالة الحكومة يفتقر إلى أي قيمة دستورية، مؤكدًا أن تصريف الأعمال من واجبات الحكومة المستقيلة دون قرار من رئيس البلاد.

«عون»: حكومة تصريف الأعمال غير مؤهلة للعمل

وفي حديث إلى صحيفة «الجمهورية» أعلن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، أن حكومة تصريف الأعمال غير مؤهلة لتسلم صلاحيات رئيس الجمهورية إذا تعذر انتخاب رئيس جديد.

وأكد الرئيس اللبناني، أنه سيغادر قصر بعبدا في منتصف ليل 31 من أكتوبر المقبل، وأنه سينتقل إلى منزله في الرابية، غدًا عند الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.

وأضاف – حسب «العربية»، أنه وجّه اليوم رسالة إلى مجلس النواب بحسب صلاحياته الدستورية، مؤكدًا أنه وقع مرسوم استقالة الحكومة، وأنه لا يمكن الاعتماد على المسؤولين الحاليين في بناء الدولة.

لبنان شهد أكبر جريمة مالية ارتكبت في العالم

وحذر«عون»، الذي شهدت رئاسته انهيارًا ماليًا كارثيًا في لبنان وانفجار مرفأ بيروت، من أن مؤسسات الدولة مهترئة لأنّ القيّمين عليها خائفون من عصا تهدّدهم، مشيرًا إلى أن  لبنان شهد أكبر جريمة مالية ارتكبت في العالم، وأنه لا يعلم لماذا لم يتم إقرار قانون الكابيتول كونترول.

وفي رسالة إلى البرلمان، اتهم عون، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بعرقلة تشكيل حكومة جديدة، مطالبًا البرلمان اللبناني إلى اتخاذ قرار مناسب لإنقاذ لبنان من المخاطر.

اقرأ أيضًا: عاجل.. «عون» يُغادر القصر الجمهوري وفراغ رئاسي وحكومي في لبنان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook