الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

20 دولة يوافقون على ميثاق وحوكمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر

الموافقة على ميثاق وحوكمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلن وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي، اليوم، موافقة 20 دولة من قارتي آسيا وإفريقيا، على ميثاق وحوكمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر.

أبرز مستهدفات المبادرة

اضافة اعلان

وأكد الوزير الاعتماد الوزاري لوثيقة ميثاق وحوكمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر متضمنًا الحوكمة الإقليمية للمبادرة ونطاق عملها، لتكوين إطار راسخ للتعاون والتكامل الإقليمي لتحقيق مستهدفاتها حيال الحد من تدهور الأراضي.

ويشمل أيضا مكافحة التصحر، وتنمية الغطاء النباتي والتنوع الأحيائي وتعزيز التكيف مع التغير المناخي والأمن الغذائي والرفاه الاجتماعي لشعوب المنطقة، ومواجهة التحديات البيئية العالمية بالتعاون مع الدول والشركاء من خارج المنطقة.

اقرأ أيضا:

ولي العهد يعلن انطلاق النسخة الثانية من قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر ومنتدى مبادرة السعودية الخضراء في نوفمبر بـ«شرم الشيخ»

الإعداد لوثيقة الحوكمة

وأوضح الفضلي أن إعداد وثيقة حوكمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر مرّ بعدة مراحل بدأت بعمل المقارنات المرجعية وتنظيم العديد من ورش العمل التشاورية مع المنظمات الدولية والإقليمية ذات العلاقة لصياغة المسودة الأولى لنطاق عمل المبادرة وحوكمته، حسب "الإخبارية".

كما شمل عقد لقاءات ثنائية مع العديد من دول المنطقة؛ لأخذ مرئياتهم ومقترحاتهم حيال الحوكمة، كما ناقش ممثلو 18 دولة في سبتمبر الماضي الصيغة النهائية لميثاق المبادرة وحوكمتها المقترحة ليتم عرضها اليوم لاعتمادها تمهيدًا للقمة الثانية للشرق الأوسط الأخضر بجمهورية مصر خلال نوفمبر المقبل في شرم الشيخ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook