السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الآن.. شاهد تساقط أمطار غزيرة على العيدابي والطائف ورجال ألمع

فيديو - امطار جنوب العيدابي جازان - الاثنين ٢٨ ربيع أول ١٤٤٤هـ - 24 اكتوبر 2022م - متابعة سلمان غزواني - . - .
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تساقطت كميات غزيرة من الأمطار على مناطق مختلفة من المملكة، وسط أجواء متقلبة، وهبوب رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

اضافة اعلان

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، هطول كميات من الأمطار على الطائف بمنطقة مكة المكرمة.

[video width="320" height="486" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/10/فيديو-امطار-جنوب-العيدابي-جازان-الاثنين-٢٨-ربيع-أول-١٤٤٤هـ-24-اكتوبر-2022م-متابعة-سلمان-غزواني-.-..mp4"][/video]

كما تساقطت أمطار من متوسطة لغزيرة على محافظة رجال ألمع، وعلى العيدابي أدت إلى جريان السيول والأودية، بمنطقة جازان جنوب المملكة.

 

خريطة الأمطار المتوقعة اليوم بالمملكة

وتوقع خبير الطقس عبد العزيز الحصيني، أن تشهد المملكة أجواء معتدلة نهارًا على المنطقة الشمالية والمرتفعات، تميل للبرودة فجرًا، مع هبوب رياح من متوسطة لشبه قوية على أجزاء من الساحل الغربي الشمالي، وتساقط أمطار متفرقة من خفيفة لمتوسطة على المرتفعات الجبلية.

سحب ممطرة مع رياح نشطة على 6 مناطق

فيما توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن الفرصة ما تزال مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الجوف والحدود الشمالية، كذلك على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة، قد تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة الجنوبية.

استمرار الحالة المطرية خاصة على المرتفعات

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية، حيث تتعرض مناطق جنوب المملكة، لهطول أمطار رعدية غزيرة، تكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية ومثيرة للأتربة والغبار.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة مع رياح نشطة على 6 مناطق [video width="320" height="604" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/10/فيديو-امطار-رجال_ألمع-الاثنين-٢٨-ربيع-أول-١٤٤٤هـ-24-اكتوبر-2022م-متابعة-خالد-القحطاني-.-..mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook