الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

زعيم المعارضة البريطانية: نواجه دمارًا اقتصاديًا

سير كير ستارمز
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

طالب زعيم المعارضة البريطانية السير كير ستارمر، رئيسة الوزراء، ليز تراس، بالاعتذار عن خطتها التي تسببت في تراجع البيانات الاقتصادية، مؤكدًا أن بلاده تواجه دمارًا اقتصاديًا.

المحافظين قادوا الاقتصاد البريطاني للهاوية

اضافة اعلان

وأكد زعيم حزب العمال المعارض، أنه يجب دعم الفئات المتضررة من الوضع الاقتصادي الراهن، مؤكدًا أن المحافظين قادوا الاقتصاد البريطاني للهاوية.

نقاش برلماني بين رئيسة حكومة بريطانيا وزعيم المعارضة

وفي نقاش برلماني بين رئيسة حكومة بريطانيا وزعيم المعارضة، أكدت تراس أنها ستتخذ خطوات لحل المشكلات التي تواجهها المملكة المتحدة.

وأضافت أنها تعتذر عن ارتكاب أخطاء في الماضي لكن الصحيح فعله في هذه الظروف هو إجراء تغييرات، لافتة إلى أنها في منصبها منذ أقل من شهرين وأنها نجحت في وضع سقف أسعار فواتير الطاقة.

جلسة المساءلة الأسبوعية للحكومة البريطانية

وقالت إنها كانت واضحة خلال جلسة المساءلة الأسبوعية للحكومة البريطانية، حين اعتذرت عن الأخطاء بشأن الخطة الاقتصادية، مؤكدة أن الحكومة ستقوم بتحسين البنية التحتية ودفع المزيد من الاستثمارات بها، وأنها على استعداد لاتخاذ قرارات صعبة لإصلاح الوضع الاقتصادي.

تراس: تصرفت بما فيه مصلحة لبريطانيا

وأوضحت أن حكومتها وضعت ضمانات للحد من ارتفاع أسعار الطاقة ودعم الفئات الأكثر هشاشة، وأنها ستعمل على ضمان التوافق المحلي قبل اتخاذ أي قرار، مؤكدة أنها تصرفت بما فيه مصلحة لبريطانيا.

وأشارت إلى أن الحرب في أوكرانيا تؤكد ضرورة التعاون مع شركائنا وحماية الديمقراطية، مؤكدة أنه يجب استمرار الدعم العسكري لأوكرانيا ولا تراجع عن ذلك.

اقرأ أيضًا: بعد إقالة وزير المالية.. هل تستطيع “تراس” الصمود في ظل الوضع السياسي والاقتصادي؟
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook