الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. اشتباكات بين محتجين والشرطة الإيرانية في مظاهرات ليلية

ايران -- احتجاج
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

اندلعت اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر الحرس الثوري الإيراني، ومتظاهرين ومحتجين خرجوا في مسيرات ليلية، بمدينة بيرانشهر، شمالي غرب إيران.

رصاص حي في مواجهة متظاهرين عُزّل

اضافة اعلان

ويسمع في المقطع المتداول، صوت الرصاص الحي، فيما تظهر قوات الأمن ممسكة بأسلحتها، وعلى الجانب الآخر، يقف المتظاهرن العزّل.

وتحولت الاحتجاجات الإيرانية، التي أشعلت شرارتها وفاة مهسا أميني، البالغة من العمر 22 عاما، إثر احتجاز شرطة الأخلاق لها، في 16 سبتمبر الماضي، إلى واحدة من حركات الثورة والاحتجاجا على سياسات السلطة الإيرانية.

اقرأ أيضا:

الاتحاد الأوروبي يدرس معاقبة المسؤولين عن القمع في إيران

إصابة 11 متظاهرا

أطلقت قوات الأمن الإيراني، النار على المتظاهرين، في مدينة بوكان، شمالي غرب إيران، مما أسفر عن إصابة 11 شخصا، بحسب منظمة هنجاو لحقوق الإنسان التي أفادت أيضا بوقوع إطلاق نار في مدينة كرمانشاه.

وفي سنندج، المدينة الرئيسية في إقليم كردستان حيث تنتمي أميني، قال متظاهر إنه تم إطلاق رصاص أيضا، وذكر أن عددا من المتظاهرين أصيبوا، فيما تنتشر عناصر مكافحة الشغب، حسب "رويترز".

الأحوال الاقتصادية تزيد الوضع تعقيدا

يذكر أن الاحتجاجات التي تأججت مؤخرا في عموم إيران، سبقها تدن في الأوضاع المعيشية لأغلب طبقات الشعب الإيراني، وارتفاع فاحش في أسعار السلع الأساسية، فضلا عن نقص الخبز والزيت .

[video width="480" height="256" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/10/xBQR0MjCsAxmbvHt.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook