السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اكتشاف 13 جثة لمسلمي الروهنجيا في مقابر جماعية بماليزيا

الروهينجيا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أراكان:

اكتُشفت حتى الآن 13 جثة لمسلمي الروهنجيا، يُعتقد أنها من ضحايا الاتجار بالبشر في منطقة المقبرة "بوكيت وانغ بورما، وانغ كليان"، برليس الماليزية.

اضافة اعلان

وأفادت مساعدة رئيس قسم الاتصالات بالشرطة الملكية الماليزية بكوالالمبور، السيدة أسمواتي أحمد، في بيان لها، أن تسع جثث أخرى تم إخراجها من منطقة جبلية تقع في الغابة المعنية يوم الخميس ليلاً.

وأفادت: وصلت جميع الجثث المذكورة إلى سفوح الجبل في الساعة 8: 45 مساءً، وتم نقلها إلى مستشفى سلطان بهية بمدينة ألور ستار قدح؛ لاتخاذ المزيد من إجراءات التشريح.

وقالت: فريق الطب الشرعي من إدارة التحقيقات الجنائية، وفريق العمليات العامة، سيستمران في عملية الحفر، واستخراج الجثث في الموقع الذي تم التأكد منه.

وكان المفتش العام للشرطة، السيد خالد أبو بكر، قد أعلن يوم الاثنين الماضي عن اكتشاف 139 مقبرة، و28 خيمة لعصابة الاتجار بالبشر بين قريتي: "واي، كوالابرليس"، و"تانغا 1..، فيلكرا لوبوق سيريه"، مدينة بادانغ بيسار على طول 11 كيلومتراً.

في سياق متصل، تعهدت كل من: تركيا، والفلبين، وغامبيا، ونيوزيلاندا، وقطر، والولايات المتحدة الأمريكية، بتقدم المساعدات لإندونسيا، بعد إعلان وزيري خارجية ماليزيا وإندونيسيا استعداد بلادهما إيواء مسلمي أراكان بشكل مؤقت لمدة عام.

من جهة أخرى، طلب والي أتشيه الإندونيسية، "زيني عبدالله" من السلطة المركزية توفير أموال بشكل عاجل للمنطقة، لافتاً إلى أنهم أنفقوا العديد من الأموال على اللاجئين في أتشيه، مؤكداً ضرورة تخصيص دعم مالي عاجل للاجئين والمهاجرين.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإندونيسية، "أرماناثا ناصر"، لمراسل الأناضول أن قطر تعهدت بتقديم دعم مالي، وخصصت 50 مليون دولار؛ من أجل مراكز الإيواء التي ستُنشأ في إندونيسيا للاجئين، داعياً دول منظمة التعاون الإسلامي إلى المساهمة في إيجاد حل لمشكلة المهاجرين.

من جهتها، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عبر سفارتها في جاكرتا، عن تقديم الدعم للبلدان المتأثرة من أزمة المهاجرين، بالتعاون مع المفوضية السامية للاجئين في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook