الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خطوة إلى الخلف بعد فشل السيطرة على المتظاهرين .. هذا ما فعله حفيد «الخميني»

حفيد آية الله الخميني
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

في أول موقف رسمي يسعى للحوار ومحاولة إنهاء الاحتجاجات التي تتوسع يومًا بعد آخر، دعا حفيد مؤسس النظام الإيراني، حسن الخميني،  إلى حوار داخل البلاد للخروج من الأزمة التي تمر بها إيران، معرباً عن أسفه لما يحصل في بلاده.

اضافة اعلان

وقال حسن الخميني في بيان له نشرته وسائل إعلام رسمية إيرانية، إن "الاعتراض يعكس حركة المجتمع وحياته بينما الشغب لا يثمر إلا تطرفاً وفوضى وهذا ما تبحث عنه وسائل الإعلام "، بحسب تعبيره.

اقرأ أيضًا:

إيران في انتظار حزمة عقوبات دولية جديدة بسبب مقتل مهسا أميني

فيما اتهم حسن الخميني وسائل الإعلام بقيادة عملية ما أسماها بـ" إحداث شرخ داخل إيران"، زاعمًا بالقول :"هذه الوسائل الإعلامية لها تاريخ طويل من العداء معنا أو انها ترتزق من دول تريد إيران ضعيفة".

وأوضح حفيد الخميني في أول موقف رسمي من الاحتجاجات التي تشهدها إيران للأسبوع الثالث على التوالي أنه "لا نملك خياراً سوى العيش إلى جانب بعضنا البعض، فنحن أمة واحدة ولنا هدف واحد مع اختلاف وجهات النظر بيننا".

واعتبر حسن الخميني أن الحوار الداخلي هو الطريق الوحيد للخروج من الأزمات الاجتماعية، مشيراً إلى أن "المرشد علي خامنئي يحظى باحترام خاص وفريد من كل من يعرفه والإساءة له تمنع نجاح أي نوع من التفاهم والبدء في الحوار"، بحسب وصفه.

اقرأ أيضا:

تظاهرات إيران تشتد.. طرد رجال النظام من المدارس وحرق صور خامنئي

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook