السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

في يومهم العالمي .. هكذا تحرص المملكة على دعم كبار السن !

كبار السن -- مسن
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير :

تحرص المملكة على الاستمرار في تعزيز وحماية حقوق كبار السن بإطلاق الكثير من المبادرات، لتحسين جودة الحياة ورفع مستوى الخدمات المقدمة لهم في المجتمع،  حيث تعد المملكة إحدى الدول التي تسجل نسبة منخفضة من كبار السن.

اضافة اعلان

وتبلغ نسبة الأشخاص ذوي 65 عامًا وأكثر حوالي 4.2% من إجمالي عدد السكان في المملكة -وفق الإحصائيات الرسمية- إلا أن هذه الفئة تلقى اهتمامًا بالغًا لدى المجتمع، لما يختص به المجتمع من قيم وعادات تجعل من كبار السن موضع التقدير والعناية.

وأعطيت فئة كبار السن أولوية وعناية واهتماماً بالغًا من الناحية التنظيمية والتاريخية؛ ومما يجسد هذا الاهتمام إقرارها في شهر يناير من العام الحالي 2022م نظام "حقوق كبير السن ورعايته".

النظام يهدف لتعزيز وحماية حقوق كبار السن

ويهدف هذا النظام إلى تعزيز وحماية حقوق كبار السن؛ ويعد هذا النظام نقطة انطلاقة مهمة، تدير بوصلة المجتمع نحو فئة كبار وكبيرات السن، لا سيما في ظل الحاجة القائمة للتعريف بحقوق هذه الفئة تقديرًا لها وتثمينًا لخبراتها في الحياة.

ويؤكد النظام وجوب تمكين كبير السن من العيش في بيئة تحفظ حقوقه وتعزز اندماجه في المجتمع، كما ينص النظام على تكليف الوزارة المعنية بتوفير معلومات إحصائية موثقة عن كبار السن، للاستفادة منها في إجراء الدراسات والبحوث ذات العلاقة، والمساعدة في وضع الخطط والبرامج، وكذلك تنظيم وتنفيذ برامج مناسبة لكبار السن، وتشجيع القادرين منهم العمل.

اقرأ أيضا :

هم حاضرنا… لجنة الأسرة بمجلس منطقة الحدود الشمالية تحتفي بكبار السن

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook