الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التربية تُصدر ضوابط العمل في مدارسها بالخارج للعام المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات

اشترطت وزارة التربية والتعليم "الزواج" وتوافر "السلامة النفسية والبدنية"، على كل مرشح للعمل في منصب مدير أو وكيل في الأكاديميات والمدارس السعودية بالخارج.

اضافة اعلان

وأضافت الوزارة في شروطها أن لا يكون طرفاً في قضية محل نظر حالياً، ولم تصدر في حقه عقوبة ما لم ترفع العقوبة خلال السنوات الخمس الماضية.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم تعميماً رسمياً، موجهاً إلى الإدارات التعليمية، يتضمن هـــذه الضوابط الهادفة إلى سد حاجة بعض الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج لمديرين ووكلاء ومشرفين تربويين للعام الدراسي المقبل 1434هـ/ 1435هـ.

ووفقاً للتعميم فإن الشروط العامة تضمنت، أن يكون المرشح من شاغلي الوظائف التعليمية من السعوديين المميزين علمياً وعملياً، وألا يقل تقدير أدائه الوظيفي عن (95 درجة) في الثلاث سنوات الماضية، وأن لا يقل عمر المرشح للإيفاد عن (30) عاماً ولا يزيد على (50) عاماً، ولا يقل عمر المشرف التربوي عن (35) عاماً ولا يزيد على (55) عاماً من دون سنة التقدم للإيفاد.

ونصت الشروط العامة أيضاً، ألا يكون المرشح قد سبق له العمل خارج البلاد موفداً للعمل من وزارة التربية والتعليم، وألا يكون المرشح أثناء هذا العام الدراسي معاراً أو مفرغاً للحصول على درجة علمية أو ملتحقاً بدورة تدريبية مدتها فصل دراسي أو أكثر، وألا يكون المرشح قد اعتذر عن الإيفاد في العامين السابقين بعد صدور القرار بإيفاده، ويفضل أن يكون المرشح قادراً على التحدث باللغة الإنكليزية لمن يرغب العمل في الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج. حسب (الحياة)

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook