الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد مقتل 129وإصابة 180.. إندونيسيا تتخذ هذا القرار بشأن مباريات كرة القدم

مقتل 127 شخصا خلال أعمال شغب في ملعب كرة قدم في إندونيسيا.
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

بعد مقتل وإصابة 310 أشخاص، أمر رئيس إندونيسيا بإيقاف مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم حتى انتهاء التحقيق بشأن حادثة التدافع.

ارتفاع عدد الضحايا إلى 129 قتيلاً و180 مصابًا

اضافة اعلان

فيما دفعت حادثة التدافع الرئيس الإندونيسي على أن يطلب إجراء تقييم شامل لأمن مباريات كرة القدم، وذلك بعد وفاة 129 شخصًا وإصابة 180 آخرين.

الشرطة تكشف السبب الرئيس للحادث

ونقلت وكالة رويترز عن قائد الشرطة، أن مشجعي الفريق الخاسر اقتحموا أرض الملعب فأطلقت السلطات قنابل غاز ما تسبب في التدافع، وأدى لمقتل 129 شخصًا وإصابة 180 من الجماهير، مشيرًا إلى أن معظم الوفيات كانت بسبب تدافع الجماهير خلال المباراة.

اتحاد الكرة يفتح تحقيقًا إثر أحداث شغب

وأكد الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، أنه فتح تحقيقًا إثر أحداث شغب ومقتل العشرات في مباراة لكرة القدم في جاوا، مؤكدًا أنه تقرر تعليق بطولة كرة القدم لمدة أسبوع بعد أحداث الشغب.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، أفادت وسائل إعلام إندونيسية بمقتل 127 شخصًا وإصابة 180 آخرين خلال أعمال شغب خلال مباراة كرة قدم، حيث بدأت الفوضى عندما اقتحمت الجماهير الملعب بعد خسارة فريقهم أمام بيرسيبايا.

وبحسب صحيفة “Detikjatim” فقد تسببت أعمال الشغب في ملعب كانجوروهان في مالانج بمقتل 127 شخصًا من بين أنصار نادي أريما، من بينهم شرطيان.

اقرأ أيضًا: إندونيسيا.. مقتل 127 وإصابة 180 في اشتباكات عقب مباراة لكرة القدم (فيديو)

وقال رئيس شرطة جاوا الشرقية نيكو أفينتا، للصحفيين: إن “127 شخصًا لقوا مصرعهم، اثنان منهم من أفراد الشرطة، لافتًا إلى أن 34 شخصا لقوا حتفهم في الملعب، بينما توفي الآخرون في المستشفى خلال عملية الإنقاذ.

فيما حاولت الشرطة تفريق جموع المشجعين الذين اقتحموا الملعب بإطلاق الغاز المسيل للدموع، كما أطلقت الغاز المسيل للدموع على المدرجات ما تسبب في إصابة المشجعين بالذعر والركض بسرعة ما زاد من أعداد الضحايا.

[video width="640" height="352" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/10/مقتل-127-شخصا-خلال-أعمال-شغب-في-ملعب-كرة-قدم-في-إندونيسيا..mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook