الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد.. لقطات مروعة للدمار الذي خلفه إعصار إيان في فلوريدا الأمريكية

لقطات مروعة للدمار الذي خلفه إعصار إيان في ولاية فلوريدا الأمريكية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير :

أظهر مقطع فيديو لقطات مروعة للدمار الذي خلفه إعصار "إيان" في ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث هدم آلاف المنازل وأطاح بأعمدة الإنارة وأدى إلى دمار كامل في البنية التحتية.

اضافة اعلان

وأصاب الإعصار القوي ملايين الأشخاص بالرعب معظم أيام الأسبوع، حيث ضرب غربي كوبا قبل أن يجتاح فلوريدا من المياه الدافئة لخليج المكسيك إلى المحيط الأطلسي، وحشد ما يكفي من القوة لضربة نهائية لولاية كارولينا الجنوبية.

انخفاض شدة الإعصار

وانخفضت شدة الإعصار وتحول إلى إعصار ما بعد المداري لا يزال خطيرا لدى عبوره ليلا ولاية كارولينا الشمالية باتجاه فيرجينيا، ما أدى إلى سقوط أمطار غزيرة على ولايات وسط المحيط الأطلسي.

أما عن الضحايا، فقد تم تأكيد مقتل ما لا يقل عن 30 شخصا، من بينهم 27 شخصا في فلوريدا، معظمهم غرقوا، لكن آخرين قضوا من الآثار المأساوية للعاصفة.

وتوفى زوجان عجوزان بعد أن توقفت آلات الأكسجين الخاصة بهما عندما انقطعت الكهرباء، كما غاص السكان  في المياه التي وصلت إلى مستوى الركبة أمس الجمعة، لينقذوا ما استطاعوا من ممتلكاتهم من منازلهم التي غمرتها المياه وحملوها على عوامات وقوارب.

اقرأ أيضا :

الإعصار “إيان” المدمر يجتاح اليابسة في ولاية ساوث كارولينا الأمريكية

[video width="320" height="320" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/10/لقطات-مروعة-للدمار-الذي-خلفه-إعصار-إيان-في-ولاية-فلوريدا-الأمريكية.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook