السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. مواطن يُقبّل رأس مريض ويهديه علم المملكة

2022-09-23_16-18-04
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير :

وثق مقطع فيديو قيام أحد الأشخاص بتقبيل رأس مريض وإهدائه العلم السعودي، وذلك ضمن احتفالات المملكة بعيدها الوطني.

اضافة اعلان

ويصور الفيديو حرص المواطن السعودي، بعد أن نزل من سيارته،  على الذهاب للمريض الذي كان يجلس بعيدًا عنه ثم أهداه العلم وعاد مرة أخرى للسيارة.

الاحتفال باليوم الوطني الـ 92

وتحتفل المملكة بيومها الوطني الـ92، عقب مرور أكثر من 9 عقود على توحيد «الدولة السعودية الثالثة» على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ورجاله.

وأصدر ثالث ملوك البلاد، الملك فيصل بن عبدالعزيز، مرسوماً ملكيًّا في أغسطس من العام 1965 نُشر في صحيفة «أم القرى» وقضى باعتبار اليوم الأول من الميزان مطلع السنة الهجرية الشمسية، والذي يوافق 23 من سبتمبر كل سنة ميلادية، هو اليوم الوطني للمملكة.

وكان عُرف الاحتفال باليوم الوطني قد جرى في مرات سابقة بعد توحيد البلاد، بينما ثبّت المرسوم الملكي تاريخ 23 سبتمبر بشكل رسمي فيما بعد.

وطبقاً لموقع «تراث المملكة» التابع لوزارة السياحة ، فقد جرى أول احتفال باليوم الوطني في عهد الملك عبدالعزيز، في «قصر أبو حجارة» بمحافظة الطائف غربي البلاد، وجاء ذلك الاحتفال الوطني في العام 1932، بمناسبة الإعلان الملكي الشهير الذي تلاه نائب الملك في الحجاز الأمير -آنذاك- فيصل بن عبدالعزيز معلناً عن تحويل اسم «مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها» إلى اسم «المملكة العربية السعودية».

اقرأ أيضًا:

العالم في أسبوع.. اليوم الوطني بالمملكة وتعبئة الجيش الروسي واشتعال الأوضاع بإيران

  [video width="320" height="568" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/09/Untitled-26.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook