الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة تدعو إيران لعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى

DST_1787739_3509815_44_5_2022092114563609
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس: 

أكد مجلس الشورى دعوة المملكة لإيران بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

اضافة اعلان

جاء ذلك على لسان معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، في كلمته خلال ترؤسه وفد المملكة في الجلسة الافتتاحية لأعمال الاجتماع الدوري السادس عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي تستضيفه سلطنة عمان.

الالتزام بمبادئ الشرعية الدولية

وقال إن" المملكة العربية السعودية تدعو إيران باعتبارها دولةً جارة، يربطنا بشعبها روابط دينية وثقافية، للتعاون مع دول المنطقة، من خلال الالتزام بمبادئ الشرعية الدولية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، والتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والوفاء بالتزاماتها في هذا الشأن".

جزر الإمارات

وشدد على رفض المملكة استمرار احتلال إيران لجزر دولة الإمارات العربية المتحدة الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى).

وأكد في الوقت ذاته دعوة إيران للاستجابة لمساعي دولة الإمارات لحل القضية عن طريق المفاوضات المباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.

ولفت الدكتور عبدالله آل الشيخ إلى أن المملكة العربية السعودية تحرص دائمًا على دعم إنجاح الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن ورفضها التام استغلال المليشيات الحوثية لحرص المجتمع الدولي والتحالف على السلام، ورفض تنفيذ التزاماتها.

وأكد في الوقت نفسه أن المملكة تثمن جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد هانز جروندبرج، في تعزيز الالتزام بالهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة وذلك تماشيًا مع مبادرة المملكة العربية السعودية المعلنة لإنهاء الأزمة في اليمن والوصول إلى حل سياسي شامل.

اقرأ أيضًا:

السلطات الإيرانية تؤكد قرصنة واختراق منظومة البنك المركزي

   

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook