الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تفاصيل اتفاقية «الموارد البشرية» مع «بنك التنمية الاجتماعية».. وأبرز المستفيدين

الموارد البشرية وبنك التنيمة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير :

تصدر «بنك التنمية الاجتماعية» التريند في المملكة، بعد توقيع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اتفاقية تعاون مشتركة مع البنك برعاية نائب الوزير لقطاع التنمية ماجد بن عبدالرحيم الغانمي.

اضافة اعلان

وبدأ النشطاء يتداولون أخبار البنك ويتساءلون عن القرض الحر والقروض التي يمكن أن يحصلوا عليها ويستفادوا منها بعد توقيع هذه الاتفاقية التي تصب في صالح مستفيدي الضمان الاجتماعي.

ومثّل الوزارة في توقيع الاتفاقية وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي والتمكين المهندس سلطان بن جريس الجريس، ومن جانب بنك التنمية نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال سلطان بن عبدالعزيز الحميدي.

وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال عقدها لهذه الاتفاقيات إلى الوصول لأعلى مستويات التعاون مع جميع الجهات والمؤسسات في مختلف القطاعات لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والإسهام في تمكين الفرد والمجتمع، وتعزيز المسؤولية المجتمعية.

أهداف الاتفاقية

- بناء علاقة استراتيجية بين الطرفين من خلال إطلاق برنامج مشترك يدعم المسجلين في الضمان الاجتماعي

- تقديم حزمة من البرامج التمويلية والتدريبية والتأهيلية لمساعدة مستفيدي الضمان على الدخول إلى سوق العمل

- كما تستهدف تمكين المستفيدين من الحصول على منتجات وبرامج بنك التنمية الاجتماعية.

وقال الحساب الرسمي للبنك على «تويتر» إن تلك الاتفاقية تستهدف في المقام الأول تحقيق التمكين الاقتصادي المستدام للأسر المنتجة، مشيرا إلى أنه سيتم توفير مساحات مجانية لاستضافة مشروع «يمام كافيه» في مقرات الوزارة .

ورد البنك على سؤال أحد المستفيدين والذي قال فيه: «هل تم فتح باب الحصول على القرض الحر ».

وأضاف: «عميلنا العزيز .. تم الانتهاء من المرحلة الأولى للتقديم وسيتم الإعلان عن شروط ومواعيد المرحلة الثانية قريبا عبر قنوات البنك الرسمية شكرا لتواصلكم».

بنك التنمية الاجتماعية يمول قروضًا بقيمة 6.7 مليار ريال منذ بداية العام

وفي سياق متصل، بلغت قيمة القروض الممولة، التي قدمها بنك التنمية الاجتماعية، نحو 6.73 مليار ريال خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي استفاد منها 97848 مقترضًا ومستفيدًا من الأفراد والمنشآت.

وشكلت قروض التمويل الحر النسبة الأعلى من إجمالي القروض بـ50% ونحو 48991 قرضا، يليها تمويل الأفراد بـ47311 في المرتبة الثانية، ثم تمويل الأعمال بـ1472 قرضًا وتمويل النقل بـ74 قرضًا.

اقرأ أيضا: 

وظائف شاغرة للجنسين ببنك التنمية الاجتماعية.. الشروط ورابط التقديم

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook