الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. جامعات طهران تشتعل عقب مقتل «مهسا أميني»

iQRURd-L4FbAOVO1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

في حراك غير مسبوق للجامعات الإيرانية، شهدت جامعات العاصمة طهران حراكا واسعا جاءت ذروته اليوم، في ظل هتافات طالت خامنئي والدعوة عليه بالموت ووصفه بالديكتاتور.

اضافة اعلان

وواجهت قوات الأمن الإيرانية الغاشمة اليوم الإثنين الاحتجاجات الشعبية والجامعية في بلوار كشاورز بالعاصمة الإيرانية طهران؛ بقمع وحشي من قبل القوات الخاصة الإيرانية.

والتحق طلاب جامعة بهشتي بانتفاضة الجامعات الإيرانية الأخرى وشعارهم  :"  الموت للديكتاتور ( خامنئي )".

بينما نظم طلاب جامعة طباطبائي وقفة احتجاجية ، منددين بمقتل  مهسا أميني على يد الشرطة الإيرانية.

فيما شهدت جامعة أصفهان اندلاع احتجاجات غاضبة بسبب بمقتل مهسا أميني على يد الشرطة.

كما اندلعت احتجاجات غاضبة بميدان ولي العصر في العاصمة طهران، وكانت الحشود تردد "ادعموا كردستان ادعموا كردستان".

وتطورت الأحداث في بعض المدن الإيراني، كمدينة مشهد، حيث قام المحتجون الغاضبون بحرق دراجات القوات الخاصة الإيرانية.

وتشهد المدن الإيرانية منذ مقتل "مهسا أميني" تظاهرات واحتجاجات حاشدة خلال الأيام الماضية، خاصة مدينة سنندج الإيرانية مسقط رأس مهسا أميني؛ ورفع المتظاهرون في تلك الاحتجاجات شعارات تندد بـ «خامنئي»، من بينها «الموت للديكتاتور».

وأول أمس (السبت)؛ شهدت مراسم دفن الفتاة الإيرانية مهسا أميني، التي قتلت أثناء توقيفها من قبل الشرطة الإيرانية، احتجاجات وشعارات حادة ضد مرشد الجمهورية الإيرانية وسط حضور واسع لرجال الأمن.

وأعلن عن وفاة مهسا أميني في أحد مستشفيات طهران ونقل جثمانها إلى مسقط رأسها مدينة سقز في كردستان إيران في أجواء أمنية مشددة.

[video width="320" height="568" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/09/mefRE1TcMMYMK1dO.mp4"][/video]   [video width="320" height="416" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/09/4.mp4"][/video]   [video width="480" height="256" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/09/iQRURd-L4FbAOVO1.mp4"][/video]

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook