الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد .. «بوتين» يتعرض لموقف محرج خلال لقائه رئيس قرغيزستان

2022-09-18_20-36-21
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير :

أظهر مقطع فيديو متداول انتظار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نظيره رئيس قرغيزستان، صادر جاباروف ، قرابة 30 ثانية لحين قدوم جاباروف قبيل لقائهما على هامش اجتماع منظمة شنغهاي للتعاون الاقتصادي المنعقد يوم الخميس الماضي في مدينة سمرقند بأوزباكستان .

اضافة اعلان

وخلال الفيديو، ظهر " بوتين" وهو يحاول تدارك الموقف وأخذ يقلب في مجموعة من الأوراق، قبل أن يصل الرئيس القرغيزي ليبادله السلام والتحية بالأحضان.

موقف سابق مع رئيس وزراء باكستان

وفي فيديو سابق، ظهر بوتين مع رئيس وزراء باكستان حيث تعرض الأخير لموقف محرج على الهواء مباشرة.

وأظهر الفيديو بوضوح عدم وجود مترجم خاص للغة الباكستانية وهو ما قد يشير إلى تضييق الدائرة المحيطة بالرئيس الروسي قدر الإمكان خوفا من الاغتيالات .

وخلال الفيديو، يظهر رئيس الوزراء الباكستاني وهو يجلس وبجانبه “بوتين” وفي لحظة تقع سماعة الترجمة منه بشكل مفاجئ ويحاول وضعها في مكانها الصحيح لكنه يفشل.

ويتدخل أحد الأشخاص ويساعد رئيس الوزراء الباكستاني في وضع السماعة بعد طلبه المساعدة وقد ظهر ذلك واضحا على الهواء.

وأثناء ذلك كان الرئيس الروسي يواصل الضحك وظهرت الابتسامة على وجهه ولم تفارقه فيما كانت محاولات إنقاذ المسؤول الباكستاني من الموقف المحرج مستمرة .

محاولة اغتيال بوتين

وكانت صحف عالمية أبرزها صحيفة «الصن» البريطانية كشفت عن تعرض الرئيس الروسى إلى محاولة اغتيال، لا تزال تفاصيلها مجهولة، خلال عودته إلى مقره الرسمى، نفذتها دراجة نارية، بإلقاء قنبلة، ما تسبب في انفجار إطار سيارته، وتصاعد الدخان منها.

ونقلت «الصن» الأربعاء، عن مصادر في الكرملين، أن سيارة الرئيس الروسى «الليموزين»، تعرضت للهجوم، بقنبلة، وأصيبت في عجلتها الأمامية اليسرى وأعقب ذلك ظهور «دخان كثيف»، إلا أن بوتين، لم يصب بأذى، وجرى تأمينه، مؤكدة أنه جرت اعتقالات عدة من جهاز الأمن التابع له.

وزعمت الصحيفة البريطانية أن الهجوم استخدمت فيه دراجة نارية وسيارة إسعاف، مرتبط بالحرب الدائرة في أوكرانيا.

اقرأ أيضا : 

تصريح مفاجئ لـ”بوتين” بشأن إنهاء الحرب في أوكرانيا.. ماذا قال؟

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/09/XLo0QFqgeiosWmF.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook