الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لماذا تسعى إدارة بايدن لتطوير عملة رقمية خاصة بـ «أمريكا»؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير :

تسعى إدارة الرئيس جو بايدن لتطوير عملة رقمية للولايات المتحدة، قائلة إنها ستساعد على تعزيز دور البلاد كقوة مالية عالمية.

اضافة اعلان

وصدر بالأمس إطار يحدد تنظيم الأصول الرقمية في الولايات المتحدة، بما في ذلك العملة المشفرة وغيرها من عناصر القيمة الموجودة فقط في شكل رقمي ويتضمن الإطار طرقاً لجعل التعامل مع هذه الأصول أسهل وضمان مقاومة مساحة الأصول الرقمية للاحتيال.

وعلى مدى الأشهر الستة الماضية، منذ إصدار الأمر التنفيذي رقم 14067 لبايدن في 22 مارس الماضي الذي يحمل عنوان "ضمان التطوير المسؤول للأصول الرقمية"، تعمل الوكالات الحكومية المعنية على إنشاء الإطار الذي صدر اليوم.

تسهيل المعاملات الرقمية

ولتسهيل المعاملات الرقمية، يقترح الإطار إنشاء عملة رقمية للبنك المركزي الأمريكي، أو CBDC، وهي في الأساس نطاق مركزي لشكل رقمي من الدولار الأمريكي.

وتشير صحيفة وقائع صدرت لوصف ردود الوكالة على الأمر التنفيذي إلى أن العملة الرقمية الصادرة عن البنك المركزي يمكن أن تجعل من الممكن وجود نظام دفع فعال، وخلق ابتكارات تقنية، وتسهيل المعاملات عبر الحدود، وكل ذلك مع تعزيز الاستدامة البيئية.

وأدت مناقشة الدولار الرقمي إلى اتهامات لا أساس لها من الصحة من شأنها أن تؤدي إلى سيطرة الحكومة على الأصول الرقمية. وقال أحد منشورات تيك توك، جزئياً، إن تنفيذ الأمر التنفيذي رقم 14067 سيسمح للحكومة الفيدرالية "بتشغيل أموالك وإيقافها".

اقرأ أيضا:

انهيار العملة الرقمية.. «تسلا» تتخلص من ثلاثة أرباع ما تملكه من بيتكوين

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook