الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غداً.. انطلاق قمة تحويل التعليم في نيويورك بمشاركة وزير التعليم «4 أهداف رئيسية»

وزارة التعليم نيويورك
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

يشارك وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ غداً الجمعة في قمة تحويل التعليم التي ستُعقد في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وتستمر لقاءاتها على مدى ثلاثة أيام في المدة من 16 وحتى 19 من شهر سبتمبر الجاري.

وتستهدف القمة ما يلي:

اضافة اعلان

- إرساء التزام سياسي أكبر تجاه التعليم بوصفه منفعة عامة

- وضع رؤية جديدة للتعليم في المستقبل

- ستتضمن القمة تقديم الحلول المبتكرة لتحويل التعليم وتلك الحلول إلى واقع ملموس يرمي إلى التعافي من الفجوة التعليمية الناتجة عن آثار جائحة فيروس كورونا

- دعم خطط الدول في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والغايات المتصلة بالتعليم في أجندة 2030.

تفاصيل أجندة قمة التعليم

وتتضمن أجندة القمة يوم التعبئة، وهو يوم يقوده وينظم فعالياته مجموعة من الشباب من مختلف دول العالم، بالشراكة مع عدد من أصحاب المصلحة من المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني، ويهدف إلى إيصال رؤية الشباب حول تحويل التعليم إلى صنُاع القرار والسياسات، وإعلان بيان الشباب للقمة.

كما تشتمل أجندة القمة على فعاليات يوم الحلول، والذي يتم خلاله إقامة الندوات والمحاضرات التي تستعرض حلول تحويل التعليم؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وغاياتها المتعلقة بقطاع التعليم، بهدف الوصول إلى شراكات وتحالفات دولية في هذا الإطار.

وتُختتم أعمال قمة تحويل التعليم في يوم القادة الذي يركّز على عرض قادة الدول الأعضاء لبيانات الالتزامات الوطنية لدولهم وعقد عدد من الجلسات رفيعة المستوى حول موضوعات القمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook