الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وحفر الباطن الأعلى.. درجات الحرارة المسجلة اليوم بالمملكة تصل لـ45 درجة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن المركز الوطني للأرصاد أنه يتوقع استمرار الموجة الحارة، وأن درجات الحرارة العظمى تتراوح بين 27 و50 درجة مئوية، وذلك على معظم محافظات المناطق، خاصة، الشرقية والرياض والقصيم والحدود الشمالية من المملكة.

الحرارة 46 درجة مئوية في حفر الباطن

الصورة اضافة اعلان

وأعلن المركز أن درجات الحرارة المُسجلة اليوم في المملكة، أعلاها 45 درجة في حفر الباطن، و44 درجة في الرياض والخرج، بينما تصل 43 درجة في المدينة والدمام وبريدة ووادي الدواسر والأحساء، و42 درجة في مكة وشرورة والعلا والمجمعة، و41 درجة في الدوادمي ورفحاء.

وفي المنطقة الجنوبية انخفضت درجات الحرارة، حيث سجلت أبها 30 درجة، وسجلت الباحة 29 درجة مئوية.

بداية انخفاض في درجات الحرارة

وصباح اليوم، توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن يطرأ انخفاض في درجات الحرارة، يُصحب برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك.

سحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على هذه المناطق

كما توقع أن تنشط الرياح السطحية على الأجزاء الساحلية من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، في حين ما تزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

استمرار الحالة المطرية الصيفية

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية الصيفية، حيث تتعرض مناطق مختلفة من المملكة، لهطول أمطار رعدية غزيرة أدت إلى جريان السيول والأودية، مصحوبة برياح نشطة قوية مثيرة للأتربة والغبار، وارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: خبير طقس يتوقع: الخريطة المطرية اليوم تتركز على المرتفعات “الأرصاد” يتوقع انخفاضًا عامًا في درجات الحرارة ورياحًا تحد من الرؤية بهذه المناطق
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook