الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمين عام مجلس التعاون: نتطلع لعلاقات مستدامة مع إيران قائمة على «حُسْن الجوار»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، إن دول مجلس التعاون تؤمن بأن حل الأزمة في سوريا يكمن بالتوصل إلى حل سياسي وفق "جنيف 1"، وتدين استمرار مشاركة قوات أجنبية في مقدمتها ميليشيات "حزب الله" مع قوات النظام السوري في قتل الشعب السوري وتدمير ممتلكاته.

اضافة اعلان

وأفاد، في حوار أجرته مجلة (آراء حول الخليج) الصادرة عن مركز الخليج للأبحاث، بأن دول المجلس تدعو دائماً إلى مصالحة وطنية حقيقية، من خلال معالجة تظلمات جميع مكونات المجتمع العراقي، إلى جانب الدعوة بتعاون إقليمي ودولي واسع النطاق؛ لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي.

وعبر الأمين العام عن تطلع دول المجلس إلى إقامة علاقات جوار بناءة ومستدامة مع إيران، وإلى مواقف إيجابية، وخطوات سياسية جديدة من إيران تجاه دول المجلس.

وقال إن دول المجلس تدعو دائماً الجارة المسلمة إيران إلى بناء علاقات تعاون مثمر مع دول المجلس قائمة على مبدأ حسن الجوار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، وحل النزاعات بالطرق السلمية، وضرورة تسوية المشكلات القائمة، ومن بينها الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية: (طنب الكبرى)، و(طنب الصغرى)، و(أبو موسى).

وحول البرنامج النووي الإيراني، أشاد الأمين العام بالجهود الكبيرة التي بذلتها مجموعة دول 5+1 للتوصل إلى إطار مرحلي لبرنامج إيران النووي، معرباً عن أمل دول المجلس في أن يؤدي ذلك إلى اتفاق نهائي يضمن الأمن والسلم في المنطقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook