السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لهذه الأسباب.. رئيس وزراء العراق يدعو إلى التهدئة وإجراء حوار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

يسعى رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمى، إلى عقد جلسة حوار بين كل الكتل السياسية، للمرة الثانية، للوصول إلى حلول تنهي الأزمة التي تشهدها البلاد.

اضافة اعلان

وستشمل الجلسة الثانية، حسب مصادر عراقية، العمل على إيجاد توافق على إجراء انتخابات مبكرة، وحل البرلمان الحالي، وفق ما نشرته "العربية".

من ناحية أخرى، قال محمد الحلبوسي، رئيس مجلس النواب العراقي، إنه يتعين أن يتضمن جدول أعمال جلسات الحوار الوطني المقبلة أمورا وصفها بأنها لا يمكن أن تمضي العملية السياسية دون الاتفاق عليها ومن ضمنها تحديد موعد للانتخابات النيابية المبكرة بموعد أقصاه نهاية العام القادم وانتخاب رئيس الجمهورية.

وأضاف، في بيان نشره في حسابه على "تويتر" أنه: "يتعين الاتفاق على إعادة انتشار القوات العسكرية والأمنية بجميع صنوفها، وتتولى وزارة الداخلية حصرا الانتشار وفرض الأمن في المدن كافة، وتكون بقية القوات في مكانها الطبيعي في معسكرات التدريب والانتشار التي تحددها القيادة العسكرية والأمنية".

اقرأ أيضًا:

رئيس البرلمان العراقي: الانتخابات المبكرة يجب أن تجرى بنهاية 2023 كحد أقصى

بالصور.. مظاهرات في ساحة النسور ببغداد ترفع شعار “إيران لن تحكم العراق”

وكانت وكالة رويترز الإخبارية أعلنت، الخميس الماضي، ارتفاع حصيلة قتلى اشتباكات البصرة في العراق إلى 4 أشخاص.

وكانت الاشتباكات المسلحة قد اندلعت بين سرايا السلام وعصائب أهل الحق في محافظة البصرة العراقية واستخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

من جهتها، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، أن الاشتباكات تجددت عقب اغتيال قياديين بارزين في مليشيا سرايا السلام التابعة لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook