الأحد، ٣ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٢ ميلادى

حسب خبراء الطقس.. تعرف على خريطة الأمطار المتوقعة اليوم بالمملكة

حسب خبراء الطقس.. تعرف على خريطة الأمطار المتوقعة اليوم بالمملكة

تواصل – فريق التحرير:

توقع خبراء الطقس، خريطة الأمطار الرعدية اليوم على مناطق وأجزاء المملكة.

وأوضح خبير الطقس عبد العزيز الحصيني، أنه حسب المراصد فإنه يتوقع تساقط أمطار متفاوتة من خفيفة إلى متوسطة، وحبات من البرد على أجزاء من مناطق مكة والباحة وعسير وجازان والمدينة وجنوب تبوك.

الصورة

وعلى حسابه في “تويتر”، توقع أجواءً حارة نهارًا على معظم أجزاء ومناطق المملكة والخليج، مع هبوب رياح من متوسطة لشبه قوية على المنطقة الغربية وغرب المنطقة الوسطى.

فيما أشار خبير الطقس د. عبد الله المسند إلى الساعات القليلة الماضية التي شهدت، ولا تزال، هطول أمطار غزيرة مع عواصف رعدية عنيفة وممطرة بجازان، والباحة وعسير.

اقرأ أيضًا:

تعرف على مواقيت الصلاة في جميع مناطق المملكة ليوم الأحد

“الأرصاد” يتوقع استمرار هطول الأمطار مع رياح نشطة على هذه المناطق

فيما توقع المركز الوطني للأرصاد، استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، يمتد تأثيرها على الأجزاء الجنوبية من منطقة تبوك.

الصورة

كما نبه المركز، من أتربة مثارة وأمطار رعدية على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها نشاطاً في الرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، على محافظة، “وادي الفرع”، مشيرًا إلى أن الحالة تبدأ الساعة الثانية عشرة ظهرًا وتستمر – بمشيئة الله- حتى الساعة الثامنة مساء.

الصورة

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية الصيفية، حيث تتعرض مناطق مختلفة من المملكة، لهطول أمطار رعدية غزيرة أدت إلى جريان السيول والأودية، مصحوبة برياح نشطة قوية مثيرة للأتربة والغبار، وارتفاع درجات الحرارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *