الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وتستهين بالتهديدات.. مجموعة السبع تقرر فرض سقف سعري على النفط الروسي

النفط الروسي (تعبيرية)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

استقرت مجموعة السبع على فرض سقف سعري على النفط الروسي في محاولة لإضعاف الاقتصاد الروسي والتضييق عليه، حيث تمنع دول مجموعة السبع التمويل والتأمين على شحنات النفط الروسية ما لم يتم بيع النفط بأقل من السعر المحدد، حيث تشكل الدول السبع 30% من الاقتصاد العالمي وتؤمن 90% من حركة الشحن العالمية.

اضافة اعلان

وقال وزراء المالية، الذين يمثلون دول مجموعة السبع ،في بيان مشترك، اليوم، إنه سيتم رصد فعالية السقف السعري وتأثيره عن كثب وإعادة النظر فيه حسب الضرورة.

ومن ناحية أخرى، أقر الوزراء أنه بالنسبة للاتحاد الأوروبي، فإن الإجماع مطلوب بين الكتلة المكونة من 27 دولة، وقالوا: "نهدف إلى مواءمة التنفيذ مع الجدول الزمني للإجراءات ذات الصلة ضمن حزمة العقوبات السادسة للاتحاد الأوروبي".

اقرأ أيضًا:

ألمانيا وروسيا وجها لوجه.. والسبب حملة إعلامية مضللة

وتلجأ إلى السجناء.. روسيا تعاني في تجنيد المتطوعين للحرب بأوكرانيا

وقبيل الإعلان، حذرت روسيا من أنها ستتوقف عن بيع النفط للدول التي تفرض قيودًا على أسعار صادرات الطاقة الروسية، وقالت إن فرض حد على الخام الروسي سيؤدي إلى زعزعة كبيرة لاستقرار سوق النفط العالمية.

وردا على تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، بشأن وضع سقف للسعر الذي تدفعه أوروبا مقابل الغاز الروسي، كتب دميتري ميدفيديف، الرئيس السابق ونائب رئيس مجلس الأمن الروسي حاليا، على تطبيق "تيليجرام": أنه إن حدث هذا "ببساطة، لن يكون هناك غاز روسي في أوروبا".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook