السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد.. ماذا فعلت الفيضانات الضخمة بالطرق والمركبات في الهند؟

@Om_SeaGateWeath
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، غرق المركبات في مياه الفيضانات التي اجتاحت مناطق مختلفة من الهند.

اضافة اعلان

وأوضح الفيديو المتداول، كيف أغرقت الفيضانات السيارات والطرق والمدن نتيجة الأمطار الموسمية الغزيرة التي تتساقط على شبه القارة الهندية.

وحسب تصريحات حكومية، فقد أدت صواعق البرق والانهيارات الأرضية التي سببتها الأمطار الموسمية الغزيرة في الهند وبنجلاديش إلى مقتل ما لا يقل عن 59 شخصًا.

ووصف مسؤلو الحكومة البنغالية هذه الفيضانات بأنها الأسوأ التي تضرب البلاد منذ عام 2004، حيث شردت الملايين في البلدين، بينما يعاني عمال الإغاثة من أجل الوصول للمتضررين.

وضمن دول شبه القارة الهندية، أعلن وزير التخطيط الباكستاني، أن بلاده بحاجة إلى أكثر من 10 مليارات دولار لعملية إعادة البناء بعد الفيضانات التي قتلت 1.136 شخصًا منذ بدء موسم الأمطار الموسمية في يونيو، وبلغت غزارة أمطار الصيف درجة قياسية لم تسجّل منذ عقد. وترجع الحكومة الأسباب إلى التغيّر المناخي.

وأوضحت وزيرة شؤون المناخ، أن ثلث مساحة البلاد غرق بالكامل في أعقاب الفيضانات غير المسبوقة التي شهدتها البلاد، حيث جرفت السيول الطرقات والمنازل والمحاصيل.

[video width="320" height="580" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/@Om_SeaGateWeath.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook