الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالأرقام.. "رؤى المدينة" يسهم في الوصول إلى 30 مليون معتمر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أوضح وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة، محمد عبدالرحمن البيجاوي، أن قطاع الزيارة والعمرة سيشهد انتعاشًا كبيرًا، ويحقق الهدف في الوصول إلى 30 مليون معتمر، بفضل مشروع رؤى المدينة.

اضافة اعلان

وبين البيجاوي أن "رؤى المدينة" يقوم على مساحة كبيرة تصل إلى 1.5 مليون متر مربع، ويضم 47 ألف وحدة ‏ومطلاً على المسجد النبوي الشريف، وتتوفر فيه كافة العوامل الجاذبة للزوار؛ مثل المساحات الخضراء التي تصل إلى 36% من مساحة المشروع، ويضم قطارًا تتوزع به 9 محطات للحافلات، وكذلك يحتوي على مسار للمركبات ذاتية القيادة.

اقرأ أيضًا:

“رؤى المدينة”.. مشروع بلغة الأرقام

الرئيس التنفيذي لـ«رؤى المدينة»: المشروع سيوفر 93 ألف وظيفة ويضيف 140 مليار ريال للناتج المحلي

ووفق مسؤولين وخبراء، فإن مشروع رؤى المدينة، الذي أطلق أعماله صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، يأتي ليعكس البعد الديني والثقافي الذي تزخر به المدينة المنورة، وبرهانًا تنمويًا يخدم قاصدي مدينة المصطفى، ومحققًا للرؤية الطموحة لاستيعاب 30 مليون حاج ومعتمر، حسب "عكاظ".

من جانبه، أكد رئيس الغرفة التجارية الصناعية في المدينة المنورة، منير محمد ناصر، أن المشروع سيفتح اقتصادًا جديدًا للمملكة وللمدينة المنورة، وسيفتح الكثير من الفرص الوظيفية.

مثمنًا الاهتمام الذي توليه القيادة للمدينة المنورة خصوصًا أن المشروع قريب من المسجد النبوي الشريف، ويمثل قفزة كبيرة في توفير كافة متطلبات الزوار على مدار العام، ويتماشى مع مستهدفات رؤية 2030 في رفع عدد الزوار من الحجاج والمعتمرين إلى 30 مليونًا، ما يعكس عناية ولي العهد بالمدينة المنورة، وتأكيده المتواصل على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

بينما أورد الاستشاري المتخصص بالتصاميم وإدارة المشاريع الهندسية، المهندس كامل حسني القبلي، أن مشروع رؤى المدينة يهدف إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في المدينة المنورة كوجهة إسلامية وثقافية عصرية، وتصاميم المباني والمرافق راعت الصورة الحديثة المستمدة من تراث المدينة المنورة بكل تفاصيلها، واحتضانها للعديد من المعالم التاريخية التي تفوح بعبق النبوة، ويراعي كافة الجوانب البيئية والذكاء الاصطناعي وجودة الحياة والمظهر الحضاري التراثي لطيبة الطيبة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook