السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"بوتين" يرفع عدد قوات الجيش الروسي إلى 2.04 مليون

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، مرسومًا يرفع عدد أفراد القوات المسلحة، من 1.9 مليون إلى 2.04 مليون جندي.

اضافة اعلان

وكشفت وسائل إعلام روسية، أن القرار يسري ابتداء من الأول من يناير 2023، ويتضمن زيادة بواقع 137 ألفًا في عدد أفراد الجيش إلى 1.15 مليون.

وأشارت إلى أن روسيا تسعى جاهدة وبطرق مختلفة لتجنيد المزيد من المقاتلين للدفع بهم إلى الحرب في أوكرانيا، مع تزايد التقارير بشأن ارتفاع عدد القتلى في الصراع الدائر منذ فبراير الماضي.

وأكدت أن هذه الخطوة، تعتبر شكلاً من أشكال “تعبئة الظل”، وهي خطة تسمح للجيش الروسي بالاستمرار في الحرب، لكنه لا يعالج العجز الأساس في القوى البشرية.

يأتي هذا في الوقت الذي أكدت فيه الجيش الروسي، أن قواته قصفت 8 مقاتلات أوكرانية في بولتافا ودنيبرو، مع تدمير 5 طائرات أوكرانية في استهداف مطار ميرغورود بمقاطعة بولتافا.

وأوضح أنه استهدف قوات أوكرانية في قصف لمحطة للسكك الحديدية في أوكرانيا، مؤكدة مقتل 64 عسكريًا أوكرانيًا في قصف بأسلحة عالية الدقة على موقع للجيش الأوكراني في ميكولايف، كما استهدف مؤسسات دفاعية أوكرانية في مقاطعة خميلنيتسكي ومدينة زابوروجيا بأسلحة عالية الدقة.

من ناحيته، أعلن مكتب الرئاسة الأوكرانية، أن التفاوض مع روسيا لإنهاء الحرب الآن غير مناسب وأي هدنة مؤقتة ستعني استمرار العدوان.

فيما كشفت منظمة الأمم المتحدة، أنها وثقت مقتل أكثر من 5500 مدني وإصابة 7800 وفرار 6.8 ملايين بسبب الحرب في أوكرانيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook