الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فيديو مؤثر.. الفيضانات تشرد آلاف الأسر في باكستان

مقطع يوضح مدى ارتفاع منسوب مياة الفيضانات في القرى الباكستانية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

في ظل موجة الفيضانات التي تجتاح مناطق واسعة في باكستان، ما أسفر عن عدد من القتلى والجرحي وتشريد الآلاف من منازلهم، أغرقت مياه الأمطار والفيضانات الشوارع والطرقات حتى اختفت منازل بأكملها، واضطر السكان إلى النزوح للبحث عن مأوى.

اضافة اعلان

وأظهر مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، آلاف الأسر وهي مشردة حاملة أبناءها الصغار وهي تحاول عبور الأنهار التي تكونت من مياه الأمطار جراء الفيضانات التي تضرب مناطق مختلفة من باكستان.

وأكدت السلطات الباكستانية، مصرع نحو 777 شخصًا في باكستان جراء الفيضانات خلال شهرين، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

[video width="320" height="580" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/الفيضانات-تغمر-ارجاء-جميع-المحافظات-الباكستانية.mp4"][/video] اقرأ أيضًا: شاهد.. ماذا فعلت الفيضانات بحظائر الماشية في باكستان؟

من جانبه أعرب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف عن تعازيه في ضحايا الحادث، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وناشدت الحكومة الباكستانية، دول العالم لتقديم مساعدات مالية لها لمواجهة تداعيات كارثة الفيضانات التى اجتاحت أقاليم باكستانية مؤخرًا، وأودت بحياة ما لا يقل عن 830 شخصًا وتشريد آلاف الأشخاص عبر أنحاء باكستان .

كما لقي 18 شخصًا على الأقل مصرعهم خلال الساعات الـ24 الماضية، جراء حوادث سبّبتها الأمطار الموسمية التي هطلت بغزارة في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.

وأوضحت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث الطبيعية الباكستانية، في بيان لها، أن معظم الضحايا سقطوا في منطقة “جعفر آباد”، مُضيفةً أن فرق الإغاثة التابعة لها أنقذت 350 عائلة كانت عالقة في منطقة “نصير آباد”.

[video width="240" height="426" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/مقطع-يوضح-مدى-ارتفاع-منسوب-مياة-الفيضانات-في-القرى-الباكستانية.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook