الأحد، 26 شوال 1445 ، 05 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حافز يرد أموال المتظلمين.. ويتلقى 140 ألف شكوى خلال عام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:

كشف مدير صندوق الموارد البشرية إبراهيم المعقيل أن الصندوق أعاد مبالغ مالية لعدد من المسجلين في برنامج حافز بعد تظلمهم من حسم 200 ريال لعدم تحديثهم الأسبوعي، مشيراً إلى أنه ومنذ إطلاق برنامج حافز تلقى الصندوق 140 ألف شكوى تم حل منها 110 ألف حالة، أما 30 ألف فهي تحت الإجراء وسيكون الرد خلال 90 يوماً من استقبال الشكوى والتظلم، مبيناً أن معظم التظلمات بسبب عدم دقة البيانات وعلى سبيل المثال الطلاب ووجود تراخيص أو عمال مسجلة بأسمائهم، مشيراً إلى أن الصندوق لم يتأخر في صرف الإعانة سواء للمسجلين في حافز أو دعم المعلمين والمعلمات ويتم صرفها في لحظة واحدة دون أي تأخير أو تعطيل.

اضافة اعلان
وأكد آل معقيل أن المسجلين من أبناء الأم السعودية من زوج غير سعودي سيتم الصرف لهم قريباً وهي في آخر خطوة للتأكد من هوياتهم عبر الأحوال المدنية، مؤكداً أنه يتوقع تسجيل أشخاص جدد في برنامج حافز مع نهاية العام الدراسي الحالي.

وبين مدير هدف أن حافز حقق الهدف المنشود حيث إن هناك نصف مليون استفادوا من التدريب الإلكتروني, فيما نفى ما يتردد من أن حافز يوجه الراغبين في التدريب لمناطق أخرى وبعيدة عنهم، قائلاً: وصلنا إليهم في بيوتهم من خلال التدريب الإلكتروني، مبيناً أن أكثر من 70 في المائة من الذين تم خفض إعاناتهم هم من سكان الرياض وجدة والدمام وليس كما يشاع أنهم القاطنون بالمناطق التي في الحدود.

وأوضح آل معقيل أن الركن المالي لمن أكمل 12 شهراً توقف، بينما التدريب والتأهيل لم يتوقفا، مشدداً على أن الـ 2400 ريال التي نأخذها من القطاع الخاص لن تتجاوز الـ27 مليار التي أنفقت على حافز.

وأوضح أنه بلغ عدد المسجلين في حافز مليونين و400 ألف، وتم استبعاد مليون فقط، فيما تم توظيف 390 ألفاً في منشآت القطاع الخاص، موضحا أنه لا يوجد عدد وظائف مناسبة للمسجلين في حافز خاصة للعنصر النسائي.

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook