الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الآن.. شاهد تساقط أمطار غزيرة مع بردية السودة في أبها

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية الصيفية، وتعرض مناطق مختلفة من المملكة، لهطول أمطار رعدية غزيرة أدت إلى جريان السيول والأودية، مصحوبة برياح نشطة قوية مثيرة للأتربة والغبار، هطلت أمطار غزيرة على السودة في أبها بمنطقة عسير.

اضافة اعلان

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، كيف هطلت كميات كبيرة من الأمطار مع بردية السودة في أبها، وسط انخفاض في درجات الحرارة.

وتوقع خبير الطقس عبد العزيز بن محمد الحصيني، أجواءً من حارة إلى حارة جدًا على معظم المملكة والخليج، مع تساقط أمطار متفاوتة من مكان إلى آخر؛ غزيرة على عسير وجازان، ومن خفيفة لمتوسطة على أجزاء من مناطق مكة والباحة والإمارات وعُمان وجنوبي المدينة والشرقية، وأمطار خفيفة على غرب وشمال منطقة الرياض.

كما توقع خبير الطقس د. عبد الله ‌المسند، استمرار حالة مدار 22 المطرية الصيفية، مع تشكل سحب ممطرة على نواحي متفرقة من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة والربع الخالي وجنوبي المدينة، وغربي منطقة الرياض، وعلى أجزاء من جازان، وقد تكون التوقعات متوسطة إلى شبه غزيرة.

اقرأ ايضًا: “الأرصاد” يتوقع استمرار هطول الأمطار وجريان السيول على هذه المناطق

فيما توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - استمرار هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على منطقتي جازان وعسير.

فيما دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى توخّي الحيطة والحذر من استمرارية فرص هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من مناطق المملكة، مطالبة بتوخّي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن السدود وأماكن تجمع السيول، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، حفاظًا على سلامتهم.

[video width="320" height="640" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/فيديو-امطار-وبردية-السودة-ابها-الأحد-٢٣-محرم-١٤٤٤هـ-21-أغسطس-2022م-متابعة-علي-السرحان-.-..mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook