الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد تنويه ولي العهد.. مخطط عقاري يوضح الحل الأمثل لأنسنة الأحياء في الرياض (فيديو)

zcfgDU6IhpdR-5kN
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قال المخطط العقاري، فؤاد عسيري، إنه لا يمكن أثناء العمل على مشروعات أنسنة الأحياء، أن نفصل بين السكن والنقل، فهما مرتبطان ارتباطًا وثيقًا.

اضافة اعلان

ورأى عسيري أن المستقبل الأفضل لمدينة كبيرة بحجم العاصمة الرياض، بأن يتم تقسيمها إلى عدة مراكز أو مدن مصغرة، بحيث تعتمد كل منطقة على نفسها كليًا، مما يحد من حاجة الناس للخروج من منطقته.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أشار، في حديث سابق، إلى أن أكثر من 95% من المطورين العقاريين في المملكة بدائيين للغاية.

وقال ولي العهد إن المطورين العقاريين ينفذون المخططات دون مراعاة كافة الخدمات الأساسية، مثل الصرف الصحي والمياه والكهرباء، والاتصالات، ويشتري المواطن ويبني بيته، ويبدأ في المطالبة بالخدمات، في ظل سوء الشوارع والخدمات والـ"Landscape".

مشددًا على حاجة المملكة إلى  مطورين عقاريين متميزين، لوضع المعايير "Standards"، حتى إذا أراد القطاع الخاص أن يعمل لمجال التطوير العقاري للأحياء السكنية يلتزمون بهذا المعيار، كما تفعل المدن المتطورة.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/N7jS2UC99_XBAjQw.mp4"][/video]   [video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/zcfgDU6IhpdR-5kN.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook