الثلاثاء، ٥ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٢ ميلادى

على رأسها أمريكا وأوروبا.. هذا السبب يجعل شعوب العالم في قلق

على رأسها أمريكا وأوروبا.. هذا السبب يجعل شعوب العالم في قلق

تواصل – فريق التحرير:

أجرى موقع الإحصائيات “إبسوس”، دراسة، عن أكثر ما يقلق شعوب العالم، وشملت 27 بلدًا، ورأت شعوب 11 دولة من أصل الـ 27 دولة التي خضعت للدراسة، أن التضخم هو أكثر ما يقلقها في الوقت الحالي.

وأوضحت الدراسة أن هذه الدول الـ 11، يخشى كل شخصين من أصل ثلاث أشخاص بها من آثار التضخم، ويثير لديهم القلق أكثر من أي شيء آخر حاليًا، هذه الدول، هي الأرجنتين، وأستراليا وبلجيكا، وكندا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وبولندا، وكوريا الجنوبية، والولايات المتحدة وتركيا.

ووفق ما ذكره الموقع، فقد كشفت الدراسة أن واحدًا من كل 4 أشخاص في العالم، كان أكثر ما يقلقهم خلال شهر يوليو الماضي هو التضخم، وما سيعود على دولتهم من آثار اقتصادية بسببه.

فيما وصلت نسبة القلقين من التضخم وفق ما ذكرته الدراسة، إلى 38% على مستوى العالم أجمع، لترتفع هذه النسبة بدرجة واحدة عما كانت عليه في يونيو السابق، وفق “صوت لبنان إنترناشيونال”.

وفي السياق نفسه، جاء في المركز الثاني، كأكثر ما يقلق الشعوب المشاركة في الدراسة، الفقر وعدم المساواة، بنسبة قلقة تصل لـ 33%.

ثم في المركز الثالث، كان أكثر ما يقلق شعوب الدول المشاركة في الدراسة، الجريمة وممارسات العنف بنسبة 26%، وبنسبة 26% يأتي القلق من البطالة في المركز الرابع، بين أكثر ما يقلق الشعوب التي شاركت في دراسة إبسوس.

أما الفساد المالي والسياسي، فجاء في المرتبة الخامسة، بنسبة 23%، ضمن أكثر ما يقلق شعوب العالم خلال الشهر المنقضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *