السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الآن.. الصين تخترق أجواء تايوان بـ 15 طائرة مقاتلة

مقاتلات-صينية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

مع استمرار المناورات الصينية قرب مضيق تايوان، رصدت السلطات في تايبييه، اختراق 15 مقاتلة تابعة لبكين أجواء تايوان.

اضافة اعلان

وأعلنت وزارة الدفاع الصينية، أن زيارة وفد الكونجرس الأمريكي إلى تايوان خرق لسيادتها، مؤكدة أن بكين ستعمل على تحطيم أي تدخل خارجي ضد مصالحها.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، أن ما لا يقل عن 11 طائرة عسكرية صينية عبرت الخط الفاصل أو دخلت منطقة الدفاع الجوي التايواني، مؤكدة أنها رصدت 6 سفن و29 طائرة في محيطها اليوم بالجزء الشرقي من الخط المتوسط لمضيق تايوان.

كما بدأ الجيش الصيني، إجراء مناورات، اليوم، قرب تايوان، بهدف تشكيل رادع جدي للخدع السياسية التي تقوم بها واشنطن وتايبيه.

وحذر المبعوث الصيني لشؤون شبه الجزيرة الكورية ليو شياو مينغ، من عواقب زيارة وفد الكونجرس لجزيرة تايوان، اليوم الأحد برئاسة السناتور إد ماركي، معتبرا هذه الزيارة “لعبا بالنار”.

وبدأ اليوم وفد من الكونجرس زيارة رسمية إلى تايوان، فيما أرسلت الصين 11 مقاتلة و6 سفن إلى منطقة الدفاع الجوي التايوانية بالتزامن مع وصول الوفد الأمريكي إلى الجزيرة.

اقرأ أيضًا:

عاجل.. الصين تُعلن إجراء مناورات حول تايوان ردًا على زيارة وفد الكونجرس

ومع وصول وفد الكونجرس إلى تايوان، أظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة إطلاق الصواريخ من فرقاطة صينية أثناء تدريبات في بحر الصين الجنوبي.

فيما أكد وزير الخارجية الصيني، أن الوضع في مضيق تايوان لا يزال متوترًا، وأن بلاده متيقظة لأن أمريكا قد تستغل الموقف، مؤكدًا أن بكين ستتصدى لأي أنشطة انفصالية في تايوان، لافتًا إلى أنه لا يحق لأي دولة التدخل في الشؤون الداخلية للصين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook