الأربعاء، ٢ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

مفاجأة.. طاعن سلمان رشدي تواصل مع مليشيات “الحرس الثوري”

مفاجأة.. طاعن سلمان رشدي تواصل مع مليشيات “الحرس الثوري”

تواصل- فريق التحرير

كشف مسؤولون في مخابرات أوروبية أن “هادي مطر” البالغ من العمر 24 عامًا، والمتهم بطعن الكاتب سلمان رشدي، كان على اتصال مباشر مع مليشيات الحرس الثوري الإيراني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفق ما أفاد موقع VICE World News، الأحد.

وقال مسؤول بمكافحة الإرهاب في حلف شمال الأطلسي من دولة أوروبية، إن حادث الطعن يحمل كل صفات الهجوم “الموجّه”، حيث تتحدث المخابرات عن وجود داعم للمنفذ في حادث الطعن دون مشاركة في الهجوم نفسه، وفق العربية نت.

وأوضح المسؤول، الذي لم يُصرح باسمه، أنه “يجب إجراء فحص دقيق على اتصالات مطر”، لافتًا إلى أن “المزيد من التحقيقات ستكشف عن مزيد من المعلومات حول الطبيعة الدقيقة للروابط”.

اقرأ أيضًا:

سلمان رشدي على جهاز تنفس صناعي.. ومدير أعماله: سيفقد إحدى عينيه

«بايدن» و«ماكرون» يدينان عملية طعن سلمان رشدي ويعتبران إساءته للإسلام «نضالًا»!

من جانبه، قال مسؤول استخبارات شرق أوسطي إنه “من الواضح” أنه في وقت ما قبل الهجوم، كان مطر على اتصال مع “أشخاص متورطين بشكل مباشر مع الحرس الثوري الإيراني أو قريبين منه”، فيما نقل VICE World News .

وأضاف: “ليس من الواضح مدى التورط، إذا كانت هذه محاولة اغتيال مدعومة بشكل مباشر”.

كما أوضح أن بعض أعضاء الحرس الثوري قد يقررون هجومًا لا يتطلب موافقة عالية المستوى من النظام الإيراني.

يذكر أن سلمان رشدي الذي أصدر المرشد السابق لإيران الخميني فتوى بهدر دمه في 1989 بسبب روايته “آيات شيطانية”، كان تعرض لحوالي 10 طعنات، الجمعة، من قبل هادي مطر.

وكشف صديق الكاتب، تطورات جديدة عن حالته الصحية وذلك بعد يوم من تعرضه للطعن في نيويورك، حيث رفع الأطباء عن “رشدي” جهاز التنفس الصناعي، وبات قادرًا على التكلم، وذلك بعد يوم من تعرضه للطعن في نيويورك، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *