الأربعاء، ٢ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

النفط يميل نحو الهبوط بعد صدور توقعات “أوبك” للطلب على الوقود

النفط يميل نحو الهبوط بعد صدور توقعات “أوبك” للطلب على الوقود

تواصل – فريق التحرير:

خفَّضت منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك توقعاتها لنمو الطلب على النفط الخام للعام الجاري إلى 3.1 مليون برميل يوميًا بدلاً من 3.36 مليون برميل يوميًا بواقع 300 ألف برميل.

وفى سياق متصل، ذكر تقرير “ريج زون” النفطي الدولي أن أسعار النفط الخام انخفضت في ختام الأسبوع الماضي، لكنها لا تزال تسجل مكاسب أسبوعية، حيث يزن التجار احتمالات ارتفاع الطلب هذا الشتاء مقابل احتمالية عودة إمدادات بعض الدول.

وأوضح التقرير أن أسعار النفط الخام تذبذبت مع تباطؤ التضخم الذي قد يخفف من وتيرة رفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، وهو ما دعم أسعار السلع على نطاق واسع، مشيرًا إلى أن أرقام الطلب في الولايات المتحدة تتجه إلى الأفضل.

ولقت إلى أنه على الرغم من ارتفاع الأسعار، خلال الأسبوع المنقضي، لكن المخاوف تزايدت، بشأن احتمال تعثر نمو الاقتصاد العالمي.

وعلى الصعيد نفسه، أوضح تقرير “أويل برايس” النفطي الدولي أن أسعار النفط الخام تراجعت في ختام تعاملات الأسبوع متخلية عن بعض المكاسب، حيث ظل التجار حذرين بشأن صفقات شراء النفط الخام مرة أخرى، حسب “Investing”.

وأوضح أن الأسبوع الماضي كان مضطربًا للغاية في أسواق النفط، حيث بدأ بشعور منتشر بكآبة الطلب، ومع ذلك فقد سجل مكاسب أسبوعية في النهاية، مدعومًا إلى حد كبير ببيانات التضخم الأمريكية الثابتة، وانقطاع إمدادات خطوط الأنابيب في أوروبا.

ولفت التقرير إلى أن أسواق الطاقة زادت توترًا مع رفض ألمانيا إحياء خط نورد ستريم 2، حيث اعترضت الحكومة الألمانية على فكرة تشغيل خط الأنابيب بطاقة 55 مليار متر مكعب سنويًا لزيادة تدفقات الغاز وذلك على الرغم من تحذيرات دولية من خفض الاستهلاك بنسبة 20% خلال أشهر الشتاء مع تأكيد برلين دعمها للعقوبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *