السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المملكة» تحصد البرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي بإندونيسيا

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

حصدت المملكة الميدالية البرونزية في أولمبياد المعلوماتية الدولي 2022 في نسخته الـ 34 ،التي استضافتها دولة إندونيسيا في الفترة من 7 إلى 15 أغسطس الجاري.

اضافة اعلان

وحقق الطالب عبدالعزيز الشبلي من الصف الثالث ثانوي من إدارة تعليم الرياض الميدالية البرونزية من بين 349 طالبا، في رحلة تدريب تلقى خلالها 2436 ساعة تدريبية، لترفع المملكة رصيدها في رابع مشاركة لها في المسابقة إلى ثالث ميداليات برونزية.

ومثّل المملكة في أولمبياد المعلوماتية الدولي فريق مكون من 4 طلاب، هم: عبدالعزيز الشبلي من الصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الرياض، والمثنى الزهراني من الصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الرياض، وأديب الشهري من الصف الأول الثانوي من إدارة تعليم المنطقة الشرقية، وعبدالمحسن صالح من الصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم جدة.

وتأتي مشاركة المملكة في أولمبياد المعلوماتية الدولي وغيرها من المسابقات الدولية، بشراكة استراتيجية بين وزارة التعليم و"موهبة"، تمتدّ لأكثر من عقدين من الزمن، لاكتشاف ورعاية وتمكين الموهوبين.

ويقام برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية، بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم، ودعم من جامعات الملك عبدالله والملك سعود والأميرة نورة والهيئة الملكية للجبيل وينبع.

كما يعد البرنامج واحدًا من 20 مبادرة مختلفة من مناهج متقدمة وبرامج إثرائية في مجالات العلوم والهندسة والصحة، تقدمها "موهبة" للطلبة الموهوبين سنويًّا، في رحلة يمرون خلالها بعدة مراحل، تستكشف ميولهم وتعززها، وتمكنهم وتستثمر فيهم مع شركائها المحليين والدوليين.

الصورة
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook