الخميس، 23 شوال 1445 ، 02 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد تعرضه للطعن.. سلمان رشدي يتصدر ترند المملكة في "تويتر"

قالب ترند اليوم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

بعد ساعات قليلة من إعلان تعرض الروائي البريطاني سلمان رشدي إلى الطعن أثناء إلقاء محاضرة بمدينة نيويورك الأمريكية، احتل هاشتاق "سلمان رشدي" قائمة الموضوعات الأكثر انتشارًا "الترند" عبر "تويتر".

اضافة اعلان

وتفاعل آلاف المتابعين عبر "تويتر" مع خبر محاولة اغتيال الكاتب البريطاني، وشاركوا صورًا ومقاطع فيديو متداولة، تظهر محاولة الاغتيال، طعنًا، ونقله بطائرة هليكوبتر لإجراء جراحة عاجلة.

ونشر رواد السوشيال ميديا معلومات حول الكاتب، ورواياته السابقة، التي قالوا إنه استهزأ فيها بالنبي ﷺ وثوابت الدين الإسلامي، وأثارت الرواية المسماة "آيات شيطانية" الكثير من الجدل فى العديد من البلدان، بما فى ذلك الهند والسودان وبنجلاديش وجنوب أفريقيا، وبعد صدور فتوى إيرانية بقتله، عاش رشدى تحت حماية الشرطة البريطانية وابتعد لسنوات عديدة عن الأنظار.

وأكدت شرطة نيويورك، أنه تم إلقاء القبض على المشتبه به في الهجوم على الكاتب البريطاني سلمان رشدي الذي سقط على خشبة المسرح بعد تعرضه للهجوم، ولم يتم الإفصاح حتى الآن عن اسمه وجنسيته.

وأوضحت أن الكاتب الشهير الذي تعرض لتهديدات بالقتل من قبل إيران، قبل عقود، تعرض للطعن يوم الجمعة قبل محاضرة مقررة في ولاية نيويورك، وأنه حوالي الساعة 11 صباحًا، اقتحم رجل مشتبه به المنصة في مؤسسة شوتاكوا وهاجم سلمان رشدي وأحد المحاورين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook