الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العالم في أسبوع.. العدوان على غزة والمباحث الفيدرالية بمنزل "ترامب"

افتتاح منفذ سلوى الجديد بين المملكة وقطر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير

يسلط تقرير العالم في أسبوع، الذي تعده صحيفة تواصل الإلكترونية، الضوء على أهم وأبرز الأحداث الدولية التي عاشها العالم خلال هذا الأسبوع، والذي نعرض فيه لمجموعة من أبرز وأهم الصور الإخبارية.

اضافة اعلان

افتتاح منفذ سلوى الجديد بين المملكة وقطر

افتُتح، خلال اليومين الماضيين رسميًا، منفذ سلوى الحدودي الجديد الرابط بين المملكة ودولة قطر.

وقالت مصادر في هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، إن الطاقة الاستيعابية للمنفذ الجديد أكبر من السابق بستة أضعاف المنفذ السابق، بما يسهم في رفع مستوى استيعاب حركة المسافرين والمركبات وبالتالي سرعة إنجاز إجراءات السفر ورفع كفاءة المستوى التشغيلي للمنفذ.

ظهور فيروس جديد في الصين

كشفت تقارير علمية ومحلية صينية، أن فيروسًا مُعديًا جديدًا ظهر في الصين، يمكن أن ينتقل من الحيوانات إلى البشر ويسبب أمراضًا مُميتة.

وذكرت إذاعة هونج كونج التجارية أن الفيروس الجديد سُمي فيروس لانجيا Langya، وأن هناك 35 حالة إصابة في مقاطعتي شاندونج وخنان الصينيتين.

وحسب صحيفة بيبر الصينية، فقد حددت مجموعة من العلماء من الصين وسنغافورة نوعًا غير معروف سابقًا من فيروس الهنيبا.

مليشيا الحوثي ترتكب 500 خرق منذ تجديد الهدنة

أعلن الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية، مقتل خمسة جنود، وإصابة 27 آخرين، إثر خروقات «ارتكبتها مليشيا الحوثي»، في مختلف الجبهات خلال الخمسة أيام الأولى من الهدنة الأممية.

وقال المركز الإعلامي للجيش في بيان له: ارتكبت مليشيا الحوثي، ما يزيد على 500 خرق للهدنة الأممية خلال الخمسة أيام الأولى من الهدنة الأممية بعد تمديدها للمرة الثالثة، في جبهات محافظات الحديدة، وتعز، والضالع، وأبين، وحجة وصعدة، إضافة إلى محافظتي الجوف ومأرب.

 

تعافي بايدن من فيروس كورونا

تعافى الرئيس الأمريكي جو بايدن البالغ من العمر 79 عامًا مؤخرًا من إصابته الثانية بكوفيد-19، بعدما خضع للعزل لأكثر من أسبوعين في البيت الأبيض.

وقال المكتب الصحفي للبيت الأبيض الثلاثاء الماضي: «جاءت نتيجة اختبار الرئيس سلبية لكوفيد-19».

مقتل 4 مسلمين في نيومكسيكو الأمريكية

أعلنت الشرطة الأمريكية، القبض على المشتبه به الرئيس في التحقيق المشترك في مقتل 4 مسلمين في نيومكسيكو.

وأكد رئيس شرطة ألبوكيركي في تغريدة على «تويتر»، أن عناصر الشرطة تعقبت سيارة يُعتقد أن القاتل استخدمها، وتم توقيف السائق، وهو «المشتبه الرئيس في جرائم القتل الأربع»، على حد قوله.

وفي وقت سابق، أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، في تصريح له على مواقع التواصل الاجتماعى، عن غضبه وحزنه بعد مقتل أربعة رجال مسلمين في أكبر مدينة في ولاية نيومكسيكو الأمريكية خلال الأشهر التسعة الماضية.

وقال بايدن إنني أشعر بالغضب والحزن بسبب القتل المروع لأربعة رجال مسلمين في البوكيرك.

العدوان على غزة.. 46 شهيدًا و360 جريحًا

أعلن المكتب الإعلامي الرسمي للحكومة الفلسطينية عن إحصائية مبدئية لأضرار العدوان الأخير على القطاع المحاصر، وذلك عقب 3 أيام من سريان اتفاق هدنة بين الاحتلال الإسرائيلى و«الجهاد الإسلامى» تم بوساطة مصرية.

ووفقًا للإحصاء، خلّف العدوان الإسرائيلي الأخير 46 شهيدًا بينهم 16 طفلًا و3 نساء، فضلًا عن 360 جريحًا.

تفتيش قصر رئيس بيرو بحثًا عن شقيقة زوجته

أجرت النيابة العامة والشرطة في بيرو، تفتيشًا للقصر الرئاسي لتوقيف شقيقة زوجة الرئيس، بيدرو كاستيلو، التي يشتبه بمشاركتها في شبكة فساد وغسل أموال.

وجاء في بيان للنيابة العامة ېديوان المحاسبة، أن عملية إلقاء القبض على ينيفير باريديس لم تفلح، وأن العملية جاءت بطلب من النيابة العامة التي طلبت «تفتيش الجزء السكني من القصر الرئاسي في ليما».

وتعد هذه الحادث غير مسبوقة في تاريخ البيرو، إذ أنها المرة الأولى التي يدخل فيها القضاء مقر السلطة التنفيذية بحثًا عن شخص.

مكتب التحقيقات الفيدرالى يداهم منتجع «ترامب»

قرر عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي، تنفيذ أمر تفتيش في منزل دونالد ترامب الخاص في ولاية فلوريدا، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وبحسب ما ورد كانت المداهمة جزءًا من تحقيق في ما إذا كان الرئيس السابق قد أساء التعامل مع المعلومات السرية بعد مغادرته البيت الأبيض.

ونشر ترامب نبأ المداهمة بنفسه، واشتكى في بيان الاثنين الماضي، من أن المداهمة «غير المعلن عنها لم تكن ضرورية أو مناسبة»، وأن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي «اقتحموا خزنتي». وكان في نيويورك عندما تم البحث، ولم يقر في بيانه بما كان يبحث عنه العملاء الفيدراليون.

محاولة اغتيال جون بولتون

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق للبيت الأبيض جون بولتون، أن «مكتب التحقيقات الفيدرالي أبلغه بمحاولة اغتياله في مطلع عام 2020»، وأوضح أن «محاولة الاغتيال التي تنفذها إيران طالت مسؤولين أمريكيين سابقين وحاليين»، ولفت إلى أن «هناك أدلة بما يقوم به النظام الإيراني من ممارسات إرهابية، وذلك قبل أن تكشف الـ FBI عن صور الإيراني المخطط لاغتيال بولتون.

مسلح يقتحم أحد البنوك في لبنان.. واحتجاز رهائن

اقتحم شخص مسلح لحرم أحد البنوك في منطقة الحمرا بالعاصمة بيروت، واحتجز رهائن قبل أن يسلم نفسه في نهاية الأمر.

وقالت الوكالة: «دخل أحد المواطنين حرم المصرف مطالبا بتسليمه أمواله، وهو يحمل سلاحا حربيًا ومادة البنزين، مهددًا بإشعال نفسه وقتل من في الفرع، وقد شهر سلاحه في وجه مدير الفرع. وحضرت عناصر من القوى الأمنية والجيش وفرق من الصليب الأحمر والدفاع المدني لمواجهة أي طارئ».

إسرائيل تسلم جثمان أكبر أسيرة فلسطينية في سجونها

سلمت سلطات الاحتلال جثمان الفلسطينية سعدية فرج الله مطر، والتى كانت أكبر أسيرة في سجون الاحتلال.

واستشهدت مطر بداية يوليو الماضى، وكانت تبلغ من العمر 68 عامًا بعد قضائها لفترة اعتقال في سجن دامون العسكرى الإسرائيلى.

وحمل نادى الاسير الفلسطينى مسؤولية استشهاد الأسيرة للاحتلال الإسرائيلى.

واعتقلت الأسيرة في ديسمبر الماضى في وسط مدينة الخليل قرب الحرم الإبراهيمى بعد زعم الاحتلال بأنها حاولت طعن جندى من جنود الاحتلال الإسرائيلي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook