الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصين تطلق صواريخ باليستية فوق عاصمة تايوان.. ماذا يجري؟

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

في خطوة تصعيدية مفاجئة، أطلقت الصين صواريخ باليستية فوق عاصمة تايوان، وذلك خلال تدريباتها العسكرية قبالة السواحل الشرقية والغربية للجزيرة.

اضافة اعلان

وتضمنت التدريبات إطلاق عدد من الصواريخ الباليستية مر بعضها فوق العاصمة تاي بييه، وذلك إضافة إلى محاكاة هاجمت جوية وبحرية في الأجواء والمياه المحيطة بتايوان.

فيما ذكرت مصادر عسكرية أن نحو عشرين سفينة تابعة للبحرية الصينية والتايوانية ظلت قريبة من الخط الفاصل لمضيق تايوان.

من ناحيتها، أعلنت السلطات في بريطانيا اليوم، أن سلوك الصين ازداد "عدوانية" في الأشهر الماضية، مؤكدة أن المناورات العسكرية الصينية تهدد أمن المحيط الهادئ.

وأوضحت وزارة الخارجية البريطانية، أنها طالبت الصين بضرورة حل الأزمات سلميا وترك لغة القوة والتهديد، وذلك في الوقت الذي استأنفت في لندن وبكين الرحلات الجوية بينهما بعد توقف عامين بسبب كورونا، لافتة إلى أنه رغم إعلان الصين اكتمال مهمتها العسكرية، فإن ما لا يقل عن 36 طائرة و10 سفن حربية صينية تناور حول تايوان.

من ناحية أخرى، أكد الجيش الصيني أنه أكمل مهامًا عسكرية مختلفة حول تايوان،، مبينًا أنه سيسيّر دوريات منظمة في مضيق تايوان.

اقرأ أيضًا: بريطانيا تهاجم الصين وتطالبها بالاستجابة الفورية لهذا الأمر

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه الصين، أنها على استعداد للحل السلمي مع تايوان، لافتة إلى أنها تعد جزيرة تايوان بمستوى عال من الحكم الذاتي إن توحدت مع بكين، مؤكدة أنها نحتفظ بحق الرد على استفزازات مؤيدي استقلال تايوان، تحقيق استقلال تايوان ستدفعها إلى الهاوية، سنستخدم القوة إن فشل الحل السلمي مع تايوان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook