الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هلع لعدم القبض على الجاني..تفاصيل جديدة في مقتل 4 مسلمين بأمريكا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ فريق التحرير:

أثار مقتل مسلم رابع في ولاية نيو مكسيكو بالولايات المتحدة الأمريكية، غضباً واسعاً خاصة وأن الشرطة الأمريكية لم تتمكن من إلقاء القبض على القاتل.

اضافة اعلان

وبالرغم من إعلان الشرطة مباشرة التحقيق في جرائم قتل راح ضحيتها أربعة مسلمين وذلك للتأكد من ارتباطها ببعضها، وكان آخر هذه الجرائم  تلك التي وقعت مساء الجمعة الماضية.

وقالت صحيفة نيو يورك تايمز الأمريكية، إن المسلمين في الولايات المتحدة، باتوا يعيشون في خطر شديد؛ خاصة بعد واقعة نيو مكسيكو، التي شهدت مقتل 4 مسلمين في حادث عنصري.

وأضافت الصحيفة، أنه في الوقت الذي تطالب في الشرطة، سكان نيو مكسيكو، بالمساعدة في مجريات التحقيق؛ يقول المسلمون: إنهم يشعرون بفزع شديد.

من جهتها، قالت ميشيل لوجان جريشام، حاكمة ولاية نيو مكسيكو، إن القتل الذي استهدف المسلمين المقيمين في البوكيرك؛ يثير غضبًا شديدًا، وغير مقبول على الإطلاق.

مسلسل القتل

وكشفت الشرطة في ولاية نيو مكسيكو تفاصيل الجرائم الأربعة، فقالت إن اثنان من رواد نفس المسجد قتلا رميا بالرصاص في البوكيرك، في أواخر يوليو وأوائل أغسطس، وهناك احتمالاً قويا بأن يكون مقتلهما مرتبطٍا بمقتل مهاجر أفغاني في نوفمبر.

وقُتل اثنان من رواد نفس مسجد بالرصاص في البوكيرك في الأيام العشرة الماضية.؛ فيما أوضح مسؤول بشرطة المدينة أن هناك «احتمالًا قويًا» بأن يكون مقتلهما مرتبطا بمقتل مهاجر أفغاني في نوفمبر.

وأشارت شرطة المدينة إلى أن «الضحايا في جميع الحالات الثلاثة نصب لهم كمين وأطلقت النار عليهم من دون سابق إنذار».

ونقلت صحيفة سانتا في نيو مكسيكان عن نائب قائد شرطة البوكيرك كايل هارتسوك قوله في إفادة صحفية، أن «هناك قواسم مشتركة قوية بين جميع ضحايانا وهي عرقهم ودينهم».

غضب واسع

وذكرت الشرطة أن «محمد أفضال حسين (27 عاما) الذي كان يعمل مديرًا للتخطيط لمدينة إسبانيولا والذي جاء إلى ​الولايات المتحدة​ من ​باكستان​، لقي حتفه بالرصاص يوم الاثنين خارج مجمعه السكني في البوكيرك».

وأكدت على أن «ذلك جاء في أعقاب مقتل أفتاب حسين (41 عاما) من الجالية الأفغانية الكبيرة في البوكيرك والذي عُثر عليه مقتولًا بالرصاص في 26 يوليو بالقرب من المنطقة الدولية بالمدينة».

وأوضح هارتستوك أن الجريمتين مرتبطتان على الأرجح بإطلاق نار​ على محمد أحمدي (62 عاما) في موقف للسيارات بالقرب من سوبر ماركت ومقهى في السابع من نوفمبر.

من جانبها؛ وصفت حاكم نيو مكسيكو ميشيل لوجان جريشام، عمليات القتل بأنها مثيرة للغضب؛ وقالت عن استهداف السكان المسلمين بالبوكيرك تثير الغضب الشديد ولا يمكن التسامح معها على الإطلاق.

أقرأ ايضا

كمائن قتل تستهدف رواد مسجد في أمريكا… بايدن: أشعر بالغضب بعد سقوط 4 ضحايا مسلمين

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook