السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد.. لحظة فتح عبارات سد الحريق ودفع السيول إلى المزارع

23
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تم قبل قليل فتح عبارات سد محافظة الحريق، والسيل في طريقه إلى المزارع الواقعة على مجرى المسيل، وأنه من المتوقع وصول السيل للمزارعين من ساعتين إلى ثلاث ساعات.

اضافة اعلان

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة فتح السد الممتلئ بمياه السيول نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت عليه على مدار أيام، وذلك لدفع مياه السيول على المزارع المجاورة للاستفادة منها في الزراعة.

اقرأ أيضًا: شاهد.. الرياح الهابطة تقتلع الأشجار في الطائف وخبير طقس يكشف السبب “الأرصاد” يتوقع تساقط أمطار غزيرة وجريانًا للسيول ورياحًا على هذه المناطق

وكشف خبير الطقس، عبد العزيز بن محمد الحصيني، أن هطول الأمطار وجريان السيول يصحبها هبوب الرياح القوية الهابطة من السحب، حيث تنبعث من مصدر علوي وتضرب سطح الأرض بشكل شعاعي، وبخطوط مستقيمة في جميع الاتجاهات.

كما توقع أن تتساقط أمطار متفاوتة من خفيفة لغزيرة على أجزاء من مناطق مكة والمدينة وحائل والباحة وعسير وجازان وتبوك والرياض وأن تسود أجواء حارة نهارًا لحارة جدًا، مع رياح مغبرة من متوسطة لشبه قوية على أجزاء من شرق وغرب ووسط وشمال.

يأتي هذا في الوقت الذي، تستمر فيه الحالة المطرية الصيفية، حيث تعرضت مناطق مختلفة من المملكة، لهطول أمطار رعدية غزيرة أدت إلى جريان السيول والأودية، مصحوبة برياح نشطة قوية مثيرة للأتربة والغبار.

[video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/23.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook