السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الآن.. رادارات الطقس ترصد هطول أمطار غزيرة على مكة والمدينة

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن المركز الوطني للأرصاد، أن رادارات الطقس رصدت هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة السرعة وزخّات البرد الآن على أجزاء من مكة المكرمة والمدينة المنورة وحائل.

اضافة اعلان

وأوضح أن ذلك تزامنًا مع الحالة المطرية الصيفية، حيث تتعرض مناطق المملكة لهطول أمطار غزيرة أدت إلى جريان السيول والأودية، وسط ارتفاع في درجات الحرارة.

الصورة

وتوقع المركز أن يستمر هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على جنوب المملكة.

الصورة

وأشار إلى استمرار هطول الأمطار الرعدية والمصحوبة بنشاط في الرياح السطحية والمثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية.

الصورة

كما أصدر المركز تنبيهًا من هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وزخات من البرد على مناطق مختلفة من المملكة، مشيرًا إلى أن الحالة المتوقعة تستمر حتى التاسعة مساءً.

الصورة

وعن خريطة الأمطار المتوقعة اليوم بالمملكة، أشار خبير الطقس عبد العزيز الحصيني، إلى استمرار الحالة الصيفية مع فرصة هطول أمطار من خفيفة لغزيرة على أجزاء من مكة والمدينة والباحة وعسير وجازان وتبوك والجوف والشمالية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook