السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحذير عاجل من "التجارة" بشأن البيانات الشخصية للمستخدمين

وزارة التجارة - الاحتيال - الهكر
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

حذرت وزارة التجارة من التعامل مع مواقع وهمية وأشخاص ينتحلون صفة الوزارة ويحتالون على المستهلكين "بعد الحصول على بياناتهم السرية بطرق احتيالية".

اضافة اعلان

وأوضحت الوزارة أنها رصدت عددًا من حالات التحايل وقع ضحيتها مستهلكون، نتيجة مشاركة معلوماتهم الخاصة في مواقع وصفحات وهمية ومزيفة "تزعم صلتها بالوزارة وقدرتها على إعادة الأموال"، أو تقديم معلومات شخصية وبلاغات فـي مواقع وهمية، أو بمشاركة معلومـات البلاغ في مواقع التواصل.

ومن ضمن الحالات أيضًا، الاستجابة لاتصالات من خارج المملكة عبر برامج احتيالية"، يُضاف لها أي رقم ليظهر لدى مستقبل الاتصال"، وتتبع أساليب احتيالية للحصول على معلومات سرية مثل: "الحسـاب البنكي أو كلمات المرور أو رموز التحقق".

وبينت "التجارة"  أنها تقوم بالتنسيق بشأن ذلك مع الجهات المختصة لضبط مرتكبي هذه الجرائم، وتحذر من تزويد أي طرف بالبيانات السرية.

وتؤكد "التجارة" أنها لا تطلب مطلقًا أرقام الحسابات أو البطاقات البنكية، أو كلمات المرور ورموز التحقق التي تصل للأفراد عبر البنوك الخاصة بهم.

وشددت الوزارة علـى أنهـا تـستقبل البلاغات فقـط مـن خلال القنوات المعتمـدة لديها وهي: الرقم الموحد للـوزارة (1900)، وتطبيق "بلاغ تجاري" .https://mc.gov.sa

https://twitter.com/MCgovSA/status/1555587919125045249
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook