الإثنين، ١٠ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٨ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

الاتحاد الأوروبي يعلن موقفه من مناورات الصين بالقرب من تايوان

الاتحاد الأوروبي يعلن موقفه من مناورات الصين بالقرب من تايوان

تواصل – فريق التحرير:

ندد ممثل السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، بالمناورات العسكرية الصينية المقرر إجراؤها حول تايوان.

وقال بوريل، في تغريدة من بنوم بنه، حيث يجرى محادثات مع قوى إقليمية: “لا يوجد مبرر لاستخدام زيارة ذريعة لنشاط عسكري عدائي في مضيق تايوان. إنه أمر طبيعي وروتيني للمشرعين من بلادنا أن يقوموا بزيارات دولية”.

وألمح المسؤول الأوروبي، إلى أن  “زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة لا مبرر لها”.

وفي السياق ذاته، أصدر وزراء رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان”، بيانًا، قالوا فيه إن الوضع “يمكن أن يزعزع استقرار المنطقة، وبالتالي قد يؤدي في النهاية إلى حسابات خاطئة ومواجهات خطيرة ونزاعات مفتوحة وعواقب لا يمكن التنبؤ بها بين القوى الكبرى”.

محذرين من أن الأزمة بشأن تايوان قد تؤدي إلى “نزاعات مفتوحة” في الوقت الذي تستعد فيه الصين لإجراء مناورات عسكرية ضخمة قبالة الجزيرة، وفقًا لفرانس برس.

من جانبه، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، في حديث للإذاعة الوطنية العامة “أن بي آر”: “نعتقد أن ما تفعله الصين هنا غير مسؤول”.

وفي وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية أن 27 طائرة حربية صينية دخلت منطقة تمييز الهوية لأغراض الدفاع الجوي “أديز” للجزيرة.

فيما كشفت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الخميس، إن موقعها الإلكتروني تعرض لهجمات وتوقف عن العمل مؤقتًا، مضيفة أنها تعمل عن كثب مع السلطات الأخرى لتعزيز الأمن السيبراني مع تصاعد التوتر مع الصين، بحسب رويترز.

وتعرضت عدة مواقع إلكترونية حكومية في تايوان، بما في ذلك موقع المكتب الرئاسي، لهجمات إلكترونية من الخارج في وقت سابق من الأسبوع، وقالت السلطات إن بعضها أطلقته الصين وروسيا.

اقرأ أيضًا:

قرار روسي يُجبر الاتحاد الأوروبي على إعلان إجراءات طارئة

المجر تجدد رفضها لخطة الاتحاد الأوروبي بشأن الغاز الروسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *