الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شاهد.. ماذا فعلت السيول والأمطار بطريق الرميدة شرق الطائف؟

سيول الرميدة شرق الطايف س ٣.٤٥ م الاربعاء ٥ محرم ١٤٤٤ الطايف_الان - عضو المجموعة عبدالكريم السميري
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قطعت السيول الجارية والتي تدفقت نتيجة الأمطار الغزيرة، الطرق الرئيسية بالرميدة شرف محافظة الطائف.

اضافة اعلان

واصطفت أعداد كبيرة من المركبات، منتظرة مرور السيول القوية التي قطعت الطريق وجرفت حواف وجوانب الطريق من أمامها، وأظهر مقطع فيديو محاولة بعض المركبات المرور رغم كميات المياه الغزيرة التي كادت أن تغرق السيارات.

يأتي هذا، تزامنًا مع تساقط الأمطار الغزيرة وجريان السيول والأودية والشعاب في مناطق مختلفة من المملكة، حيث أظهرت مقاطع تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، تساقط أمطار غزيرة وجريان السيول على قريشمانه حرة بني رشيد في حائل.

اقرأ أيضًا: شاهد.. جريان السيول نتيجة الأمطار على شرق “المدينة” “الدفاع المدني” ينبه إلى أمطار غزيرة ورياح على هذه المناطق حتى الـ8 مساءً بالفيديو.. أمطار غزيرة على الطائف وتوقعات باستمرارها حتى الأسبوع المقبل

وأوضحت الفيديوهات المتداولة، كيف هطلت كميات كبيرة من الأمطار ما أدى إلى تدفق السيول والأودية شمال شرق المدينة المنورة القريب مع طريق حائل.

فيما أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني، تنبيهًا بناءً على توقعات المركز الوطني للأرصاد عن فرصة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على عدد من مناطق المملكة، لافتة إلى أنها قد تؤدي إلى جريان السيول على منطقة جازان حتى الساعة 8 مساءً، تشمل تأثيراتها نشاطًا للرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية.

كما توقّع المركز الوطني للأرصاد استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، قد يصاحبها جريان السيول، وتساقط البرد، وتيارات هابطة نشطة السرعة وأتربة مثارة تحد من مدى الرؤية الأفقية، وأن التوقعات الأولية تشير إلى استمرار فرص هطول الأمطار على المناطق المذكورة حتى نهاية الأسبوع القادم.

[video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/سيول-الرميدة-شرق-الطايف-س-٣.٤٥-م-الاربعاء-٥-محرم-١٤٤٤-الطايف_الان-عضو-المجموعة-عبدالكريم-السميري.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook