الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. سيول قوية نتيجة الأمطار الغزيرة غرب الدلم بالخرج

555
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تشهد محافظات شمال منطقة الرياض، هطول أمطار غزيرة وجريانًا للسيول، جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد.

اضافة اعلان

ووثقت مقاطع فيديو متداولة، هطول أمطار غزيرة شمال منطقة الرياض، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

كما شهدت مدينة الدلم في الخرج، صباح اليوم، جريانًا للسيول والأودية نتيجة الأمطار الغزيرة التي تتساقط على المنطقة.

وجرت السيول بقوة في وادي ماوان غرب الدلم، مع جريان سيل وادي العين باتجاه نعجان، إضافة إلى شلالات صفاقة الأحمر غرب الأفلاج بالرياض.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. أمطار غزيرة وبرد جريان للسيول بمحافظات شمال الرياض «اللهم حوالينا».. المطر يشتد على الرياض وتواصل البرق والرعد (فيديوهات) بالرغم من شدة الحرارة.. غزارة الأمطار تحوّل الأرض إلى بحارٍ جنوب الرياض (فيديو)

فيما توقع خبراء الأرصاد، استمرار الحالة المطرية الصيفية على عدد من مناطق المملكة، لافتين إلى فرصة هطول كميات غزيرة من الأمطار على الرياض ومحافظاتها، ولا يُستبعد جريان السيول والأودية في بعض الشعاب والمرتفعات الجنوبية في عسير وجازان والباحة وبيشة ونجران والطائف.

وتوقع خبير الطقس د. عبد الله المسند، أن تستمر الحالة المطرية الصيفية، وأنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من مناطق الرياض والشرقية ومكة والباحة وعسير وجازان ونجران، وقد تمتد ناحية جنوبي القصيم .

كما توقع خبير الطقس عبد العزيز الحصيني، تساقط أمطار متفاوتة من مكان إلى أخر من متوسطة لغزيرة ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من منطقة الرياض وجازان وعسير والشرقية ونجران والقصيم وعُمان، مع فرصة سيول ورياح مغبرة، وأيام ممطرة ومميزة على العاصمة الرياض ومحافظاتها.

كما نبه المركز من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها نشاطًا للرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية على مناطق مختلفة من المملكة، خاصة الرياض.

[video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/555.mp4"][/video] [video width="320" height="604" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/33.mp4"][/video] [video width="320" height="564" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/222.mp4"][/video] [video width="320" height="586" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/08/111.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook