الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض في المقدمة.. تعرف على خريطة الأمطار المتوقع سقوطها اليوم بالمملكة

FZCp6VeWIAARHoL
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

توقع خبراء الأرصاد، استمرار الحالة المطرية الصيفية على عدد من مناطق المملكة، لافتين إلى أن خريطة تساقط الأمطار لهذا اليوم الاثنين ٣ محرم ١٤٤٤هـ، تشير إلى فرصة هطول كميات غزيرة من الأمطار على الرياض ومحافظاتها، ولا يُستبعد جريان السيول والأودية في بعض الشعاب والمرتفعات الجنوبية في عسير وجازان والباحة وبيشة ونجران والطائف وشرورة.

اضافة اعلان

الحالة المطرية الصيفية مستمرة

وتوقع خبير الطقس د. عبد الله المسند، ان تستمر الحالة المطرية الصيفية، وأنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من مناطق الرياض والشرقية ومكة والباحة وعسير وجازان ونجران، وقد تمتد ناحية جنوبي القصيم .

أمطار متفاوتة الغزارة على منطقة جازان

وأوضح المركز الوطني للأرصاد، أن أمطارًا متفاوتة الغزارة تتساقط على منطقة جازان، وتشمل مدينة جيزان ومحافظات جزر فرسان وفيفا، والعارضة والحرث، والعيدابي، والريث، وضمد، وصبيا، وأبو عريش، وبيش، والدرب، وأحد المسارحة، والمراكز والقرى التابعة لها، وقد سالت على أثرها عدد من أودية المنطقة.

رياح وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة

كما نبه المركز من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة، تشمل تأثيراتها نشاطًا للرياح السطحية وتدنيًا في مدى الرؤية، لافتًا إلى أن التنبيه الذي يشمل المدينة المنورة ومحافظات الأكحل والمهد ووادي الفرع وينبع، يبدأ الساعة الـ 9 صباحًا ويستمر حتى الساعة الـ 7 من مساء اليوم.

تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير

كما أصدر المركز تنبيهًا متقدمًا عن تكوّن أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير، تشمل تأثيراتها المصاحبة نشاطًا في الرياح السطحية وتساقط البرد وجريان السيول وتدنيًا في مدى الرؤية، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، مبينًا أن الحالة تستمر - بمشيئة الله تعالى - حتى الساعة الـ 9 مساءً.

رياح مثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والقصيم

كما توقع المركز أن تستمر فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، القصيم وحائل كذلك على أجزاء من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

استمرار جريان السيول أيامًا على الرياض

كما توقع خبير الطقس عبد العزيز الحصيني، أنه - بمشيئة الله - خلال الـ 24 ساعة القادمة ، ستتساقط أمطار متفاوتة من مكان إلى أخر من متوسطة لغزيرة ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من منطقة الرياض وجازان وعسير والشرقية ونجران والقصيم وعُمان مع فرصة سيول ورياح مغبرة، وأيام ممطرة ومميزة على العاصمة الرياض ومحافظاتها.

اقرأ أيضًا:

“المرور” ينصح بـ 6 قواعد للقيادة الآمنة فى الضباب

“الأرصاد” يتوقع هطول أمطار غزيرة وجريانًا للسيول على هذه المناطق

بالرغم من شدة الحرارة.. غزارة الأمطار تحوّل الأرض إلى بحارٍ جنوب الرياض (فيديو)

الصورة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook