السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الصحة العالمية" تدعو وسائل الإعلام ومواقع التواصل لهذا الأمر العاجل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

في تصريح مفاجئ، دعت منظمة الصحة العالمية وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لمحاربة المعلومات المضللة بشأن "جدري القرود".

اضافة اعلان

وأوضح المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، أنه يطالب وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لمحاربة المعلومات المضللة بشأن المرض وضرورة اتخاذ المنظمة الصحة "كشريك".

يأتي هذا بعد إعلان المنظمة الدولية، مرض جدري القرود حالة طوارئ صحية عالمية، مؤكدة أن السجلات الصحية حول العالم رصدت حتّى الآن نحو 17 ألف شخص في 74 بلدًا، معظمها في أوروبا.

وحسب أرقام المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية، فإنه يُعتقد أن الأعداد تتضاعف كل 15 يومًا، وقد شوهدت هذه في الغالب في الرجال المثليين.

كما وافق الاتحاد الأوروبي، على استخدام اللقاح الدنماركي ضد جدري القرود، وذلك حسب ما أكدته الشركة الدنماركية المنتجة للدواء، والمتمثلة في مجموعة الأدوية الدنماركية "بافاريان نورديك"، مشيرة إلى أن الهيئة الأوروبية للأدوية، التابعة للمفوضية الأوروبية، وافقت على توسيع استخدام لقاح "إمفانكس" الذي تنتجه الشركة لمكافحة جدري القرود.

وبحسب "سكاي نيوز"، فإن الضوء الأخضر من المفوضية يسري في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى أيسلندا وليشتنشتاين والنروج.

يأتي هذا في الوقت الذي تكثف فيه الحكومة الأمريكية جهودها لوضع حدٍ لتفشي جدري القرود بإرسال مئات الآلاف من جرعات اللقاح إلى الولايات في الأشهر المقبلة، مؤكدة أنها تعمل على زيادة الإمدادات إلى المناطق التي ترتفع فيها أعداد الحالات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook